كتب تعلم اللغاتتعلم اللغة العربيةكتب الأطفال

تحميل كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية PDF أبي الحسن علي الحسني الندوي

  • العنوان: القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية
  • المؤلف: أبي الحسن علي الحسني الندوي
  • التصنيف: كتب تعلم اللغات.تعلم اللغة العربية.كتب الأطفال.
  • النوع: تعلم اللغة العربية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 345 صفحة
  • الناشر: الأكاديمية الإسلامية ليستر - بريطانيا
  • ردمك: 1-872531-38-5
  • الزيارات: 27
1 rating5/5

تحميل كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية pdf

القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية كتاب من تأليف الكاتب أبي الحسن علي الحسني الندوي، وكتاب القراءة الراشدة عبارة عن مجموعة أدبية موجهة للجيل الناشئ الذي سيدرسها ضمن تعلم اللغة العربية، والتعبير العربي الجميل، فقد ألفها سماحة العلامة الشيخ السيد أبي الحسن الندوي (رحمه الله)؛ لكي تكون هدية أدبية جميلة إلى طلاب المدارس الإسلامية، التي تعنى بالتعليم المنهجي، وتزودهم بلغة القرآن الكريم، والسنة المطهرة العزيزة، التي لا يستغني عنها المسلم في أي زمان ومكان.

هنا يمكنكم تحميل كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية PDF أبي الحسن علي الحسني الندوي

صورة كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية PDF أبي الحسن علي الحسني الندوي

تحميل كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية PDF أبي الحسن علي الحسني الندوي
كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية PDF أبي الحسن علي الحسني الندوي

تحميل كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية PDF

القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية للمؤلف والكاتب أبي الحسن علي الحسني الندوي عبارة عن كتاب يحتوي على مواد في اللغة العربية والأدب العربي متنوعة بأسلوب تدريجي ملائم لذوق الناشئة المسلمة الهندية، ونشء البلاد الإسلامية عامة.

وكتاب القراءة الراشدة يتضمن مادة كتبت بلغة أدبية دينية عليها مسحة أدبية، كما أن الكاتب اعتمد على الكلمات والمصطلحات المستحدثة ذات الأصل العربي معتمدا فيها على قرارات مجمع فوائد الأول للغة العربية، وقد عمل طذلك على تكرار المفردات العربية حتى يتمرن عليها الطالب.

وكتاب القراءة الراشدة كذلك يتضمن موضوعات موضوعات تنشيطية تتنوع بين حكاية تاريخية ودرس علمي وشعر ونثر أو نشيد. إضافة إلى بعض الدروس التهذيبية..

مقتطف كتاب القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية

إن صلة العجم باللغة العربية إنما هي عن طريق الدين والكتاب المبين، وسنة سيد المرسلين عليه الصلاة والتسليم، وإنما يعينه أمر اللغة العربية لأنها لغة لا يتوصل بغيرها إلى منابع الدين ومشارعه الصافية، فيجب أن يستعان بها على دراسة الكتاب والسنة بغير واسطة.

ويتقرب إلى تلك البيئة التي نبع منها الأدب الإسلامي بأوسع معنى الكلمة.

وكان من أهم الواجبات في هذه الأيام أن العلماء ورجال التعليم الديني بوضع مناهج تعليمي رشيد يوفق مناهج التعليم اللادينية في السهولة وتوفير الوقت ومراعاة نفسية الصغار، ويمتاز عنها في التربية الخلقية والدينية وتهذيب النفس، مع إفادة الطالب بكل ما تهم معرفته من الشؤون الكونية والتاريخية والمواد العامة، مبنيا على أحدث مبادئ التعليم واختياراته.

وكان من حق هذه المهمة العلمية الدينية الجليلة ـ ولها خطرها وأثرها في حياة المسلمين وفي مستقبل التعليم الديني ـ أن تتألف لها لجان من العلماء والمعلمين الكبار وأصحاب المعاهد الجليلة، وأن يبذلوا في سبيلها قسطا صالحا من أوقاتهم وجودهم، وأن يقدموها على كثير من أشغالهم العلمية والسياسية، فإن هذه المهمة الواسعة المعقدة لا يستقل بها الأفراد، وإنها لتنوء بالعصبة أو القوة، ولكن العلماء ـ مع الأسف ـ في شغل شاغل عن هذا العمل الجدي الذي يقتضي صبرا طويلا وعناء شديدا واختيارا واسعا وتعاضدا قويا، ثم إنه كثير الخطر بطيء الأثمار قليل الاشتهار.

إن خطر هذه المهمة وجلالتها، وإن الأخطار المحدقة بنظام التعليم الديني التي تهدد حياة المسلمين الدينية، واشتغال الأكفاء عنه بما هو أهم لديهم منه، حيث مؤلف هذه الكتب على أن يكون جنديا مغامرا في سبيل هذا الجهاد، وأن يكون عاملا صغيرا في مهمة التعليم الديني، وأن يؤدي من حقوق هذه اللغة الكريمة، ومن حقوق المعلمين الذين حببوا إليه هذه اللغة وسهلوها له ما يستطيع، وأن يقوم بإذن الله بجزء من أجزاء هذا العمل الجليل رغم ضعف صحته وتشتت باله، وانشعاب فكره وتزاحم أشغاله وكثرة أسفاره.

قام المؤلف أولا بوضع مجموعة من المختارات في الأدب العربية، فجاءت بإذن الله تعالى مجموعة تمثل الأدب العربي الإسلامي في جميع مظاهره ومناحيه الأدبية والتاريخية والتهذيبية من العصر الإسلامي الأول إلى القرن الرابع عشر الهجري، تجمع بين ألوان الأدب العربي المختلفة وبدائعه من وحي سماوي وبلاغة نبوية، وخطب لأشهر خطباء العرب في أزهر عصور العربية وروايات ورحلات وأحاديث متبسطة، وجد وهزل وحكمة ولهو، تلقاها بعض الدوائر العلمية والمعاهد ـ على بطء ـ بالقبول، وأدخلتها مناهج الدرس.

ويمكنكم مشاهدة كتاب آخر في تعليم اللغة العربية وهو كتاب الحروف الهجائية للصفوف الأولية. إضافة إلى كتاب آخر في طريقة الدراسة والتحصيل العلمي وهو كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد تأليف كيفن بول وهذا الكاب مفيد في هذا الباب حيث يساعدك على اكتشاف الطرق التي ستجعلك تحدث نقلة نوعية في أسلوب دراستك وتعلمك وتحقيق نتائج إيجابية.

معلومات عن الكتاب PDF

  •  العنوان: القراءة الراشدة لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية
  •  المؤلف: أبي الحسن علي الحسني الندوي
  •  التصنيف: تعلم اللغة العربية. كتب تعلم اللغات.
  •  النوع: تعيلم اللغة العربية
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 345 صفحة
  •  الناشر: الأكاديمية الإسلامية ليستر – بريطانيا
  •  ردمك: 1-872531-38-5
  • صيغة الكتاب: pdf

تحميل كتاب القراءة الراشدة لتعلم اللغة العربية pdf برابط مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق