روايات PDF

رواية سيدات القمر رواية تنتزع أكبر جائزة عالمية للرواية بجدارة

  • العنوان: سيدات القمر.
  • المؤلف: جوخة الحارثي.
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: كتب اللغة والأدب (رواية).
  • اللغة: العربية.
  • الناشر: دار الأدب.
  • الزيارات: 114
2 ratings5/5

رواية سيدات القمر تأليف جوخة الحارثي تفوز بالجائزة العالمية للرواية

سيدات القمر لجوخة الحارثي هي رواية من سلطنة عُمان تتناول تحوّلات الماضي والحاضر، وتَجْمع، بلغةٍ رشيقةٍ، بين مآسي بشر لا ينقصهم شيء ومآسي آخرين ينقصهم كلُّ شيء.

هنا في موقع جديد كتب pdf يمكنكم تحميل رواية سيدات القمر جوخة الحارثي بسرعة بعيدا عن الإعلانات المنبثقة والمزعجة أو الروابط المضللة.

وهذه صورة غلاف رواية سيدات القمر لجوخة الحارثي

تحميل رواية سيدات القمر pdf جوخة الحارثي

وصف مختصر لرواية سيدات القمر جوخة الحارثي

إليكم هذا الوصف المختصر للتعريف برواية سيدات القمر:
سيدات القمر لجوخة الحارثي رواية من العيار الثقيل، إبداع عالي في الكتابة السردية، تغوص في عوالم متداخلة بين الماضي والحاضر، ومواضيع متنوعة تدور حول الإنسان والتاريخ والحياة… وقد فازت ترجمة رواية سيدات القمر إلى اللغة الإنجليزية بجائزة مان بوكر العالمية لهذا العام. وتصف رواية سيدات القمر تصف مرحلة مهمة من تاريخ سلطنة عمان.
سيدات القمر للمؤلفة العمانية جوخة الحارثي صدرت عن دار الآداب في 224 صفحة من الحجم المتوسط.

مقتطف من رواية سيدات القمر

“ميا التي استغرقت في ماكينة خياطتها السوداء ماركة الفراشة، استغرقت في العشق. عشق صامت لكنّه يهز بدنها النحيف كل ليلة في موجات من البكاء والتنهد. شعرت مرارا بأنها ستموت تحت وطأة الرغبة في رؤيته، حلفت في سجودها في صلاة الفجر: “والله العظيم يا رب لا أريد شيئا.. فقط أن أراه.. والله العظيم يا رب لا أريده أن يلتفت لي … فقط أن أراه..) ظنّت أمها أن ميا الصامتة الشاحبة لا تفكر في شيء في العالم خارج حدود خيوطها وأقمشتها، وأنها لا تسمع غير ضجيج ماكينة الخياطة، لكن ميا كانت تسمع كل الأصوات في العالم وتى كل الألوان، وهي لا تتزحزح طوال النهار وشطرا من الليل من كرسيها الخشبي قبالة الماكينة، ولا تكاد ترفع رأسها عنها إلا لتناول المقص أو إخراج مزيد من الخيوط من سلّتها البلاستيكية المحفوظة في جوف السحّرة. أحسّت الأم بامتنان مذنب لقلة طعامها وتمنت في سرها أن يأتي من يقدّر موهبتها في الخياطة وبعدها عن النهم ويزفها لبيته، وجاء.

كانت تجلس على كرسيها الخشبي خلف الماكينة في آخر الدهليز الطويل حين جاءت أمها متهللة ووضعت يدها على كتفها: “ميا.. يا بنتي.. ولد التاجر سليمان يخطبك” تشنج جسد ميا، أصبحت يد أمها ثقيلة بالغة الثقل على كتفها، جف حلقها ورأت خيوطها تلتفت حول رقبتها كمشنقة.

نبذة من غلاف رواية سيدات القمر – جوخة الحارثي

جاء في الغلاف الخلاف لرواية سيدات القمر النص التالي: “حين رأت ميا عليّ بن خلف، كان قد أمضى سنوات في لندن للدراسة وعاد بلا شهادة، لكنّ رؤيته صعقتْ ميا في الحال. كان طويلاً لدرجة أنّه لامس سحابةً عجلى مرقتْ في السماء، ونحيلاً لدرجة أنّ ميا أرادت أن تسنده من الريح التي حملت السحابة بعيداً.

كان نبيلاً، كان قدّيساً، لم يكن من هؤلاء البشر العاديّين الذين يتعرّقون وينامون ويشتمون. “أحلف لك يا ربّي أنّي لا أريد غيرَ رؤيته مرّة أخرى”.

من هي جوخة الحارثي مؤلفة  رواية سيدات القمر؟

جوخة الحارثي كاتبة وأكاديمية من سلطنة عمان. وقد حازت على جائزة مان بوكر العالمية لعام 2019 عن روايتها سيدات القمر المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وجوخة الحارثي هي أول شخصية عربية تحصل على هذه الجائزة العالمية.

صدرت لها مجموعات قصصية (مقاطع من سيرة لبنى إذ آن الرحيل)، صيتي على السطح، في مديح الحب، منامات، سيدات القمر، نارنجة، صبح على السطح، عش للعصافير إلخ.

مميزات التحميل من موقع جديد كتب بدف: يتميز الموقع بروابط التحميل المباشرة بدون تلك الإعلانات المزعجة والروابط المضللة التي تضيع الوقت بدون فائدة، كما أن جميع الكتب يتم تخفيض حجمها، مع مراعات النسخ المميزة.

نتمنى لكم قراءة ممتعة لرواية رواية سيدات القمر جوخة الحارثي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع