روايات PDF

تحميل رواية البطريركية pdf مارك أمجد 1 م

  • العنوان: البطريركية
  • المؤلف: مارك أمجد
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: العربية
  • الصفحات: 240 صفحة
  • الناشر: دار التنوير
  • ردمك: بدون
  • الزيارات: 8998
1 rating5/5

تحميل رواية البطريركية pdf

البطريركية رواية تتضمن وصفا للمجتمع الذكوري الذي تكون فيه السلطة للأب أو للرجل بشكل عام.

هنا في مكتبة جديد كتب بدف نتيح لكم تحميل رواية البطريركية pdf مارك أمجد برابط مباشر مع جودة عالية وحجم مخفض، كما نيسر لكم تحميل كتب pdf متنوعة مع مميزات عالية عند تحميل الكتب الالكترونية من مكتبة جديد كتب بدف التي تطمح دائما إلى توفير تجربة مميزة ترضي زوارها الكرام.

تحميل رواية البطريركية pdf

البطريركية هي رواية من تأليف الكاتب، تحكي عن المجتمع الذكوري وحضور الأنثى فيه، وعن مؤسسة الدولة وتحكمها في الفراد والوامر التي تصدرها، كما أن رواية البطريركية تحكي عن المجتمع وعن نمط العيش وتسلط الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية.

صورة رواية البطريركية

وإليكم هذه الصورة الخاصة بغلاف كتاب البطريركية من تأليف الكاتب مارك أمجد

تحميل رواية البطريركية pdf مارك أمجد
تحميل رواية البطريركية pdf تأليف مارك أمجد

رواية البطريركية pdf

قبل تحميل رواية البطريركية pdf تأليف الكاتب مارك أمجد دعونا أولا نقدم لكم هذا النص المقتطف من الرواية والذي يقدم فكرة اولية عن العالم الداخلي لهذه الرواية الالكترونية:

كان يستلقي بجسده كل ليلة على فراشه في حجرته، وكأنه منبوذ في مستعمرة جذام، يشاهد على التلفزيون ما يصادفه دون إصرار على فقرة بعينها؛ قد تكون مبارة يعاد بثها، أو فيلما أيا كانت ألوانه وحقبة صناعته، أو مقابلته بين شخصيتين بارزتين، لا يعرف وظيفة أو منصب أي منهما.

ومثلما لم يأخذ حياته بنضج وجدية، لم يصدر عنه مرة أي رد فعل تجاه ريموت التليفزيون.

لم يكن بشكل عام من ذوي الشغف، سوء الثابت أو المتغير. لم تكن له هواية. لوم يراوده طيش جامح كالأحلام الصبيانية التي تصيب أي مراهق.

حتى حينما تزوجها، لم يكن يقصد شيئا. تخيلوا ! حينما أتى بي إلى هذه الحياة، لم يكن أبي يقصد شيئا ! كأني نتيجة اعتباطية لعملية حتمية وسط بلايين العمليات التي لا تكترث لحاصل مجرد؛ هو اسمي !

باستثناء أني مربوط بحيوانه هو، لا بيضتها هي. أي أنه كان سينتجني بشكل جبري. وهذا هو الشيء الوحي الذي يمكن أن أعتبره موضع امتنان له. أنه جلبني لا جبلني. وعلى عكسه، وجدت غاية سامية لحياتي منذ أول يوم.. أن أنتقم منه.

في وسعي تخيل ليلتها الأولى: فبمجرد أن انتهيا، انفتحت بطنها فجأة وانطبعت عليها آثار يدي، وارتفع صوتي من الداخل بينما أحملق في ذلك الخندق الطويل الذي سيتوجّب علي أن أقطعه للدنيا، فصرخت وأنا رضيع من بطن أمي قائلا:

“إذا سرت في وادي ظل الموت، لا أخاف شرا”، فنهض هو من فوقها ووضع يده على فمه مشدوها: ” يا الله ! كنت أظن أن الأمر سيتوقف على إدخاله، ما ادراني أن للأمر تبعات، ماما أو الكنيسة أو أصدقائي المنحرفين في الحي لم يخبروني بشيء عن هذا”.

وطبعا التهمة لن تطوله وحده ! لأنها بدورها استمتعت ولعل نظرتي الدونية لها جعلتني أثمن تأثير البطريركية على تكويني في الفترة المقبلة، إذ ستدعمني كثيرا في الاغتسال من أمي، مثلما ينظفون المواليد من تلك الرواسب اللزجة التي تغطيهم لحظة خروجهم.

أنا لا أشفق على سذاجته التي دفعته أن يغرز عاجه البني ببراءة في لحمها الأبيض، متخيلا بدوره الحيواني أنه يسدي خدمة.

يمكنكم كذلك تحميل كتاب الملقب بقس بن ساعدة الكاتب أدهم الشرقاوي بعنوان: يحكى أن.

معلومات عن كتاب البطريركية

قبل الشروع في تنزيل وصف البطريركية pdf للمؤلف مارك أمجد نضع بين أيديكم هذه البيانات العامة عن الكتاب

  •  العنوان: البطريركية
  •  المؤلف: مارك أمجد
  •  التصنيف: روايات PDF
  •  النوع: العربية
  •  الصفحات: 240 صفحة
  •  الناشر: دار التنوير
  •  ردمك: بدون
  •  صيغة الكتاب: pdf

هنا في مكتبة جديد كتب بدف نتيح تحميل كتاب البطريركية pdf تأليف الكاتب مارك أمجد ولكن قبل ذلك نشير إلى أن هذا الكتب الاكتروني وغيره من الكتب المتوفرة على المكتبة بصيغة PDF أو غيره من الصيغ محفوظة الحقوق لأصحابها لذلك تواصل معنا في حالت كان هناك أي انتهاك من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة والفورية اتجاه أي كتاب PDF مرفوع على مكتبة جديد كتب PDF وشكرا على تفهمكم.

وإليكم تحميل الكتاب PDF مجانا برابط مباشر

تحميل رواية البطريركية PDF رابط مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم