المؤلفون والكتاب

كتب محمد عز الدين التازي PDF

تحميل كتب محمد عز الدين التازي PDF

محمد عز الدين التازي مؤلف واكتب مغربي، مزداد سنة 1948 بمدينة فاس المغربية، درس بإحدى مدارس الحركة الوطنية المغربية، والتحق بالقرويين ودرس علوم اللغة والأدب القديم، أكمل دراسته الجامعية بكلية الآداب بفاس، وحصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الحديث (في السرديات)، اشتغل أستاذا للتعليم العالي بالمدرسة العليا للأساتذة بتطوان.

يعتبر التازي من أبرز كتاب الرواية الطليعة في الدب المغرب المعاصر منذ فترة السبعينيات.

صورة المؤلف محمد عز الدين التازي

هنا نضع لكم صورة الكاتب محمد عز الدين التازي – Mohamed Azzedine Tazi:

كتب محمد عز الدين التازي PDF

كتب محمد عز الدين التازي PDF

كان المؤلف محمد عز الدين التازي منضما للعديد من المؤسسات والجمعيات والهيئات الثقافية، مثل اتحاد كتاب المغرب والعرب، وكان يشارك في العديد من النداوت والمؤتمرات سواء التي تقام داخل المغرب أو خارجه مثل مشاركته في جائزة “سلطان العويس” بالإمارات العربية المتحدة.

قام بنشر أول أعماله الإبداعية سنة 1966 بالملحق الثقافي لجريدة الأنباء المغربية، تحت عنوان “تموء القطط”، ليتابع نشر باقي أعماله في منابر مختلفة مثل جريدة العلم، وأقلام عراقية، والآداب البيروتية ويرها، كما نشر أعماله في دور نشر مختلفة داخل المغرب والجزائر ومصر ولبنان وسوريا، وقد صدرت له كتاب الأعمال الكاملة غير أنه في الحقيقة لا يضم كل ما ألفه من أعمال لأنه يؤلف كثيرا ولم يتوقف عن الكتابة والنشر.

اعتبرت رواية محمد عز الدين التازي: أيام الرماد من بين أفضل مائة وخمسة (105) رواية عربية تم نشرها في القرن الماضي.

عن الكاتب محمد عز الدين التازي

محمد عز الدين التازي ( Mohamed Azzedine Tazi ) من أبرز من كتب في الرواية والقصة القصيرة وفي النقد الأدبي والمسرحية، كما كتب قصص الأطفال.

وقد دخلت أعماله بعض أنطولوجيات حول الأدب المغربي. كما تمت ترجمة العديد من أعماله إلى اللغة الفرنسية والإسبانية والهولاندية والفلامية واللغة الإنجليزية.

وقد حاز المؤلف عز الدين التازي على العديد من الجوائز، نذكر على سبيل التمثيل جائزة المغرب للكتاب عام 1997، وجائزة فاس للثقافة والإعلام سنة 1976.

مؤلفات وكتب محمد عز الدين التازي PDF

للمؤلف محمد عز الدين التازي الكثير من الأعمال المنشورة، فمن أعماله المندرجة ضمن الدراسة الأدبية نذكر:

  • السرد في رواية محمد زفزاف.

ومما نشره في القصة القصيرة نجد:

  • أوصال الشجر المقطوعة.
  • يتعرى القلب.

وفي فن الرواية، من بينها نجد:

أما في فن المسرح فنجد:

  • تحفة النظار.

وله أعمال أخرى كثيرة مثل رواية زهرة الآس في ثلاثة أجزاء، ورواية كائنات محتملة، ومجموعة من كتب الأطفال.

الوسوم

تتعرض مكتبة جديد بدف لتبليغات من أجل حذف الكثير من الكتب غير محفوظة الحقوق، بدعمكم ونشركم للموقع سيستمر عطاؤنا رغم كثرة التبليغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم