روايات PDF

تحميل رواية القاتل الأعمى PDF لمارجريت أتوود نسخة مخفضة الحجم

  • العنوان: القاتل الأعمى
  • المؤلف: مارجريت أتود
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: العربية
  • الصفحات: 651 صفحة
  • الناشر: المركز القومي للترجمة
  • ردمك: بدون
  • الزيارات: 231
1 rating5/5

تحميل رواية القاتل الأعمى pdf مارغريت أتوود

رواية “القاتل الأعمى pdf” تأليف الأديبة الكندية مارجريت أتود، تعتبر من الروائع الأدبية التي فازت بجائزة البوكر الأدبية سنة 2000.

في مستهل “رواية القاتل الأعمى” تسترجع أيرس تشاس ذكرياتها التي تتعلق بسقوط إحدى أخواتها من فوق جسر سنة 1956، فتتاولى التقارير الصحفية المتعلقة بالأحادث، غير أن القارئ لما يمضي قدما في قراءة رواية المؤلفة مارجريت أتود ما يفتأ يجد نفسه قد انتقل بطريقة سلسة إلى رواية “القاتل الأعمى”، وذلك باعتبراها الحكاية الأساسية أو الحكاية الإطار في الرواية، وهذا يذكرنا طبعا بالأسلوب الذي نهجه هاروكي موراكامي في روايته كافكا على الشاطئ، رواية تحضر فيها قصص الخيال العلمي التي يسردها العاشقان االذان يقيمان في إحدى الحجرات المعتمة…

رواية “القاتل الأعمى” لمارغريت أتود رواية مميزة، تتشابك فيها خيوط السرد والحكايات، وتتسارع الأحداث وتنكشف الرؤى الغامضة أمام القارئ، ويكتشف القارئ عالما غريبا تقوده إليه مارجريت في رواية القاتل الأعمى.

غلاف القاتل الأعمى

وهنا نضع لكم صورة غلاف كتاب القاتل الأعمى pdf تأليف الكاتبة مارجريت أتوود

 القاتل الأعمى pdf مارجريت أتود
رواية القاتل الأعمى pdf مارجريت أتود

نص مقتطف من رواية القاتل الأعمى

رسخت مارجريت أتود “Margaret Atwood”، مكانتها الأدبية المرموقة في الأدب العربي الكندي المعاصر، كروائية وكاتبة للقصة القصيرة وشاعرة، وناقدة أدبية، بالإضافة إلى إسهاماتها في الكتابة للأطفال.

ووصلت أعمالها منذ بدأت النشر عام 1961 إلى أكثر من ثلاثين كتابا، ترجم كثير منها إلى أكثر من 35 لغة عالمية

كما أدرجت ضمن مناهج دراسة الأدب في المدارس والجامعات، وأصبحت مادة للحوارات الأدبية والمراجعات النقدية وأبحاث التخرج في أقسام الأدب حول العالم. وحازت العديد من الجوائز الأدبية المرموقة. ومنها جائزة البوكر الأدبية عام 2000 عن روايتها “القاتل الأعمى” المترجمة هنا.

تعد رواية القاتل الأعمى” رائعة أدبية وملحمة إنسانية بديعة. في مستهل الرواية تسترجع أيرس تشاس ذكرياتها عن حادثة سقوط أختها لورا من فوق الجسر عام 1940.

يتبعها تقرير صحفي عن الحادثة. ولكن بمجرد أن يستعد القارئ للاستغراق في قصة لورا، تنقله أتود إلى رواية أخرى بعنوان: القاتل الأعمى”، متضمنة في الرواية الأساسية، وهي من نوع الخيال العلمي يرويها عاشقان في حجرات معتمة بالشوارع الخلفية.

وعندما نعود إلى أيرس يكون عام 1948 في مقال صحفي عن اكتشاف قارب بحري يحمل جثة زوجها المتوفى، رجل الصناعة المعروف ريتشارد جريفون.

وبذلك تلقى أتود في مستهل الرواية بخيوط السرد الرئيسية لشحذ ذهن القارئ للبحث عن العلاقة بينهما. “القاتل الأعمى” رواية متعددة الطبقات بسخاء وتميز. تتشابك فيها الخطوط والأحداث متتابعة في سرعة. وبمجرد أن تتلاقى الأحداث والخطوط يكتشف القارئ أن ما ترويه أتود ليس ما يبدو عليه ولكنه يفوق ذلك بكثير.

لا تضم الرواية حكاية واحدة؛ إنما خطوط متشابكة نسجت معا بمهارة فائقة لتشكل نسيجا واحدا. فأتود تستخدم ثلاث حبكات روائية متداخلة تحمل كل منها عنوان “القاتل الأعمى”.

تتناول الحبكة الخارجية الإطار العام للرواية، والتي تحكي عن أيرس، وهي سيدة مسنة تكتشف أسرار حياتها في أسلوب معقد مثير. فتركز ذكرياتها الواقعية الخارجية على سنوات الطفولة والنضج مع أختها لورا المتوفاة، والتي يتضح أنها كتبت رواية نشرتها أيرس بعد وفاتها.

وأحداث تلك الرواية هي الحبكة الوسطى التي تحمل عنوان “القاتل الأعمى” وتدور حول قصة حب محظورة في فترة الكساد الاقتصادي في كندا بين شاب من الثوار السياسيين وفاة من الطبقة الراقية، كلاهما بلا اسم. وفي مواعيدها الغرامية المختلسة تنشأ حلقات الحبكة الثالثة التي تحمل أيضا عنوان “القاتل الأعمى”.

وهي حكاية من الخيال العلمي يحاول بها الحبيب إثراة انتباه حبيبته وكأنه الجانب المذكر من شهرزاد. المصدر من: رواية القاتل الأعمى بصيغة pdf للكاتبة مارجريت أتوود.

يمكنكم أيضا تحميل حمام الدار(أحجية ابن أزرق) للكاتب سعود السنعوسي رواية ممتعة.

معلوامت رواية القاتل الأعمى pdf

وصف تحميل رواية القاتل الأعمى PDF لمارجريت أتوود

  • عنوان الكتاب: القاتل الأعمى.
  • مؤلف الكتاب: مارجريت أتود.
  • تصنيف الكتاب: كتب الأدب pdf.
  • صنف الكتاب: روايات PDF
  • حجم الملف: 6 ميغا. بايت.
  • دار النشر: المركز القومي للترجمة.
  • صيغة الملف: pdf.
  • ردمك: بدون.

جميع الحقوق محفوظة لأصحابها.

تحميل رواية القاتل الأعمى pdf

الوسوم

تتعرض مكتبة جديد بدف لتبليغات من أجل حذف الكثير من الكتب غير محفوظة الحقوق، بدعمكم ونشركم للموقع سيستمر عطاؤنا رغم كثرة التبليغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم