كتب التنمية البشريةكتب تقنية

تحميل كتاب الكل يكذب PDF سيث ستيفنز حصريا برابط سريع

  • العنوان: الكل يكذب البيانات الضخمة، والبيانات الحديثة وقدرة الإنترنت على اكتشاف الخفايا. 
  • المؤلف: سيث ستيفنز.
  • التصنيف: كتب التنمية البشرية.كتب تقنية.
  • النوع: كتب التنمية البشرية pdf والتقنية.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 446 صفحة.
  • الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون.
  • ردمك: بدون.
  • الزيارات: 90
1 rating5/5

تحميل كتاب الكل يكذب pdf سيث ستيفنز

الكل يكذب البيانات الضخمة، والبيانات الحديثة وقدرة الإنترنت على اكتشاف الخفايا هو كتاب للمؤلف سيث ستيفنز. وهو: أحد الخبراء الاقتصاديين الكبار والعالم السبق للبيانات في الشركة العملاقة جوجل ( google)، حاول من خلاله أن يؤكد أن الكثير من الفكار التي نكونها عن الناس هي أفكار خاطئة، لأن الناس قد اعتادوا الكذب على أنفسهم وعلى أصدقائهم… ير أن البيانات الموجودة على محركات البحث مثل جوجل وغيره من مواقع التواصل تكشف أنهم يكذبون..

الكل يكذب هو إضافة من المترجم أحمد الأحمري إلى المكتبة العربية، لأنه يضيف إلينا أسلوبا جديدا لفهم الظواهر والتصورات الاجتماعية والنفسية والتربوية واللغوية والاقتصادية، وغيرها، ولنتعامل مع متغيرات الثقافة التقنية وأبعادها المخفية والمخيفة أيضا في بعض الأحيان.

صورة لغلاف كتاب الكل يكذب pdf سيث ستيفنز

تحميل كتاب الكل يكذب لـ سيث ستيفنز – دافيدوتس Pdf

دعونا قبل الذهاب إلى تحميل كتاب الكل يكذب pdf سيث ستيفنز نضع بين أيديكم هذه النظرة الأولية حول هذا الكتاب المميز:

كتاب الكل يكذب رسالة يحاول من خلالها الكاتب سيث ستيفنز دافيدوتس رفع الحجاب عن الكثير من الأمور الخفية، والحساسة جدا، والسرية أيضا بالنسبة لمستخدمي الشبكة العنكبوتية (الأنترنت) وذلك من خلال كتاب الكل يكذب الذي أظهر فيه جرأة كبيرة وأورد فيه المعلومات غير المسبوقة في ظل الهيمنة الثقافية، وما يولده البشر عبرها من معلومات هائلة جدا أضحت تسمى بالبيانات الضخة.

لذلك فقد وضح سيث ستيفنز أنه في هذا العصر التقني الذي أصبحت فيه المسافات قريبة، وتتبلور فيه الثقافات؛ وحدثت ثورة معلوماتية، وتراكمت البيانات، هناك أناس هائمون أمام شاشاتهم يبوحون بخصوصيتهم دون أدنى قيد أو حرج.

ويراوح كتاب الكل يكذب بين فكرتين البيانات الضخمة.. مستقبل أم وسيلة المستقبل؛ وذلك أثناء سرده القصص والدراسات المرتبطة بالبيانات الضخمة؛ فهل سيكون الوسيلة التي من خلالها سيتمكن البشر من دراسة الماضي وفهم الحاضر واستقراء المستقبل؟ !

كتاب الكل يكذب تضمن الكثير من الموضوعات كتلك التي لها ارتباط بالعلاقات الحميمية، والتوجهات الجنسية، وأساليب اتخاذ القرارات، المهمة وأنجع الوسائل في مكافحة ما تتعرض له بعض المجتمعات من تمييز، فضلا عن كيفية الاستعانة بالبيانات الضخمة في مجالات تخدم تطور الإنسان كالصحة، والتعليم، والاقتصاد، وقد تضمن بعض الأوصاف الجريئة والعبارات الصريحة في إطار تأكيد المؤلف على قدرة البيانات الضخمة على كشف المستور، وتلاشي محاولات ادعاء المثالية والالتفاف على الاستبيانات المختصرة.

كتاب “الكل يكذب” يعد منهجا كليا لدراسة العقل، وبالنظر إلى البيانات الضخمة من خلال عمليات البحث في الإنترنت وبقية الاستجابات الإلكترونية الأخرى فلا يمكن اعتبارها منظارا للمخ، إلا أن ستيفنز ـ دافيدوتس يفتح لنا من خلالها نافذة على بواطن النفس البشرية لا مثيل لها، فعندما ينعزل الناس، ولوحدهم ليس معهم سوى لوحات مفاتيح الحاسب الآلي، فإنهم سيفصحون عن أغرب الأشياء…

مقتطف من كتاب الكل يكذب pdf – سيث ستيفنز

قبل أن نقوم بتحميل كتاب الكل يكذب pdf – سيث ستيفنز مجانا سوف نقف قليلا مع هذا المقطع المقتطف من الكتاب:

مصل الحقيقة الرقمي: كلهم يكذبون.
يكذب الناس حول كمية المشروبات التي تناولوها في طريق عودتهم إلى المنزل، ويكذبون حول المرات التي يذهبون فيها إلى صالة الألعاب  الرياضية، ومقدار تكلفة تلك الأحذية الجديدة، وقراءتهم للكتب، ويعتذرون عن العمل بسبب المرض، في حين أنهم ليسو مرضى، ويقولون إنهم سيتصلون وهم لن يفعلوا ذلك، ويقولون إن الأمر لا يتعلق بك، بينما هو يتعلق بك، ويقولون إنهم يحبونك، وهم لا يحبونك، ويقولون إنهم سعداء بينما هم يعانون من الاكتئاب، ويقولون إنهم يحبون النساء، وهم في الحقيقة يحبون.

يكذبون على أصدقائهم، ويكذبون على رؤسائهم، ويكذبون على أطفالهم، ويكذبون على الآباء، ويكذبون على الأطباء، ويكذبون على الأزواج، ويكذبون على الزوجات، ويكذبون على أنفسهم ! ومن المؤكد أنهم يكذبون في الدراسات الاستقصائية.

قالوا عن كتاب الكل يكذب pdf

كتاب الكل يكذب، هو بمثابة رحلة خاطفة في أعماق النفس البشرية المعاصرة، معيارها توظيف البحث في مجموعات البيانات.. أما الاستنتاجات العلمية فهي آسرة، إلى درجة أننا نتوق إلى قراءته كاملا بالرغم من أن موضوعاته قد رتبت على شكل قائمة حاجيات. ذي إيكونوميست.

كتاب الكل يكذب كتاب جذاب، وممتع، وسهل القراءة.. وقد أخل الاقتصاد السلوكي في عص البيانات الضخمة، فلم تعد العينة المعيارية في البحاث مجرد دراسة سلوكيات مجموعة طلاب في قاعة دراسية ما، وإنما دراسة استجابات الآلاف وأحيانا الملايين من المستخدمين غير المعروفين. مجلة فوربس.
يمكنك أيضا تحميل كتاب شهوة (كيف نخوض معارك الشهوات بطريقة أكثر وعياً) تأليف حسن باشا نسخة حصرية.

بيانات عامة حول كتاب الكل يكذب pdf

وهنا قبل الشروع في تحميل كتاب الكل يكذب pdf سيث ستيفنز برابط مباشر، نضع بين أيديكم هذه المعلومات العامة:

  • عنوان الكتاب: الكل يكذب البيانات الضخمة، والبيانات الحديثة وقدرة الإنترنت على اكتشاف الخفايا.  ( Everybody Lies )
  • مؤلف الكتاب: سيث ستيفنز. ( Seth Stephens-Davidowitz )
  • التصنيف: كتب التنمية البشرية pdf والتقنية.
  • النوع: كتاب تقني وتنموي.
  • عدد الصفحات: 446 صفحة.
  • الحجم: 2.6 ميجا بايت
  • الإصدار: الدار العربية للعلوم ناشرون.
  • ردمك: بدون ردمك.

كل حقوق التأليف محفوظة للكتاب وصاحبه، إذا كنت تظن أن الكتاب مخالفل لحقوق الطبع والنشر فرجاء أخبرنا.
تحميل كتاب الكل يكذب PDF طبعة مميزة وحجم خفيف

تحميل كتاب الكل يكذب تأليف سيث ستيفنز pdf

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع