روايات PDF

تحميل رواية الجريمة والعقاب PDF فيودور دوستويفسكي طبعة مميزة (ترجمة سامي الدروبي)

تحميل وقراءة رواية الجريمة والعقاب PDF فيودور دوستويفسكي

الجريمة والعقاب pfd للكاتب الروسي الشهير فيدور دويتويفسكي، وهي من بين أشهر الروايات التي كتبها هذا الروائي المرموق، وتحكي رواية الجريمة والعقاب عن الصراع الداخلي والخارجي الذي يعيشه الإنسان، والسعي لإثبات الذات رغم ما أثقلت به النفوس الأخلاقيات المزورة والقوانين التي لا يرضخ لها إلا الفقراء، وهنا تطرح رواية الجريمة والعقاب قضية كبيرة للبحث وهي هل يمكن أن نحاسب ممثلي العدالة والاقتصاص من الأخلاقيات والعدالة المزيفة.

صورة غلاف رواية “الجريمة والعقاب PDF” فيودور دوستويفسكي:

تحميل-رواية-الجريمة-و-العقاب-PDF-فيودور-دوستويفسكي-طبعة-مميزة-(ترجمة سامي الدروبي)

“الجريمة والعقاب” تصنف أيضا من بين الروايات العالمية الشهيرة، التي حققت نجاحات باهرة، والجريمة والعقاب كذلك من الأعمال الأولى التي كتبها دوستويفسكي فقبل أن تخرج على الشاكلة التي هي عليها كان ينشرها دوستويفسكي مقالات متفرقة في الصحف والمجلات الروسية، فنشرها تحت عنوان: “الجريمة والعقاب” عام 1866، وقد قام بترجمة رواية الجريمة والعقاب سامي الدروبي pdf وهو من المترجمين البارعين ذلك أنه قام بترجمة الكثير من الأعمال بطريقة مميزة وممتعة دون أن يخل بالنصوص في أصولها. ونتيح لكم هنا قراءة الجريمة والعقاب pdf.

مقتطفات من رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي

قبل قراءة كتاب الجريمة والعقاب نقدم لكم هذا النص المقتطف من الرواية بصيغة pdf : لقد أسعفه الحظ فأفلح أثناء هبوطه السلم في تحاشي لقاء صاحبة الشقة التي يسكن عندها. إن الغرفة التي يسكنها الشاب تقع تحت السقف من منزل عال يتألف من أربعة طوابق، وهي أقرب إلى حجر منها إلى مسكن.

وكانت صاحبة الشقة التي تؤجره هذه الغرفة مع الطعام والخدمة تسكن هي نفسها في الشقة المنفردة في الطابق الأدنى، فكان لا بد للشباب، كلما خرج، أن يمر حتما أمام مطبخها الذي يظل بابه مفتوحا على السلم دائما.

وكان الشاب يشعر في كل مرة أثناء مروره بضيق وحرج وانزعاج فيحس بالخجل من هذا الشعور ويتقلص وجهه، ويغدو قاتم النفس. كان مدينا لصاحبة الشقة فيخشى أن يلتقي بها.

وليس مرد ذلك إلى أنه جبان رعديد، أو إلى أنه مروّع مذعور، بالعكس.. ولكنه يعاني منذ بعض الوقت حالة من التوتر والعصبية توشك أن تكون مرض الكآبة. لقد بلغت حياته من الاعتزال ومن فرط الانطواء على النفس أنه يخشى لقاء أي إنسان، لا لقاء صاحبة الشقة فحسب.

كان يعيش في فقر مذقع، وبؤس شديد، ولكن العوز نفسه أصبح في هذه الآونة الأخيرة لا يثقل عليه. أصبح الشباب لا يهتم بشؤونه ولا يريد أن يهتم بها. والواقع أن صاحبة الشقة كانت لا تخيفه، مهما تكن المكائد التي تدبرها له. ولكن الوقوف على فسحة السلم، والإصغاء إلى ثرثرات سخيفة شتى عن ترهات لا تعنيه في قليل ولا كثير، واحتمال التذكير الدائم المستمر، الذي تصحبه تهديدات وشكاوى، بضرورة مبادرته إلى دفع الأجرة، واضطراره إلى اختلاق الحيل وانتحال الأعذار وتلفيق الأكاذيب..

ولكن ذلك كله أصبح من الأمور التي لا يمكن أن يطيقها، فهو يؤثر على ذلك أن يتسلل على السلم تسلل هرة، وأن يفر دون أن يراه أحد على أن الخوف الذي شعر به هذه المرة من تصور أن دائنته قد تراه، أدهشه هو نفسه منذ أصبح في الشارع.

حدث نفسه يقول وهو يبتسم ابتسامة غريبة: “أفكر في الإقدام على عمل مثل ذلك العمل، ثم أشعر بخوف لأمر تافه هذه التفاهة ! نعم، إن كل شيء موجود لدى الإنسان، ومع ذلك يدع لكل شيء أن يمر تحت أنفه.. وما ذلك إلا لأن الإنسان جبان.. نعم، هذه بديهة.. إلا لمن الشائق أن نعرف ما الذي يخافه البشر أكثر ما يخافون.. إلا أن ما يخافه البشر أكثر ما يخافون هو أن يتقدموا خطوة إلى أمام، هو ان يقولوا كلمة شخصية. على أنني أسرف في الثرثرة كثيرا. وإذا كنت أثرثر فلأنني أثرثر.. أو قل على نحو أصح وأدق: إذا كنت أثرثر فلأنني لا أفعل شيئا. (من رواية: الجريمة والعقاب، تأليف: فيودور دوستويفسكي). وتعتبر  رواية الشياطين رواية أخرى من تأليف فيودور دوستويفسكي أيضا تجدونها في الموقع برابط مباشر.

بيانات رواية الجريمة والعقاب pdf فيودور دوستويفسكي

وقبل أن نقدم لكم رابط تحميل كتاب الجريمة والعقاب pdf للمؤلف فيودور دوستويفسكي pdf، نضع بين أيديكم هذه المعلومات عن الرواية بصيغة pdf:

  • عنوان الكتاب: الجريمة والعقاب تحميل مجاني
  • مؤلف الكتاب: فيودور دوستويفسكي ( Fiodor Dostoïevski )
  • مترجم الكتاب: سامي البارودي
  • تصنيف الكتاب: كتب الأدب pdf.
  • عدد الصفحات: 889 صفحة
  • حجم الملف: (جزأين) ميغا بايت
  • دار النشر: المركز الثقافي العربي
  • ردمك: 978-9955-68-462-6
  • صيغة الملف: PDF.
  • تحميل كتاب

الجريمة pdf حجم خفيف ورابط سريع

تحميل رواية الجريمة والعقاب PDF فيودور دوستويفسكي الجزء الأول.
تحميل كتاب الجريمة والعقاب PDF فيودور دوستويفسكي الجزء الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع