كتب إسلاميةالمعاشرة الزوجية

الإيضاح في أحكام النكاح PDF محمد متولي الصباغ طبعة ممتازة بحجم خفيف

  • العنوان: الإيضاع في احكام النكاح
  • المؤلف: محمد متولي الصباح
  • التصنيف: كتب إسلامية.المعاشرة الزوجية.
  • النوع: المعاشرة الزوجية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 409 صفحة
  • الناشر: مكتبة مدبولي
  • ردمك: بدون
  • الزيارات: 1869
5 ratings3.4/5

تحميل كتاب الإيضاح في أحكام النكاح PDF محمد متولي الصباغ

الإيضاح في أحكام النكاح pdf كتاب من تأليف الكاتب محمد متولي الصباغ، وهو واحد من الكتب المميز التي تتحدث عن النكاح وأسرار النكاح وعما يتعلق بطقوسه وترتيباته.

غلاف الإيضاح في أحكام النكاح

وإليكم صورة غلاف كتاب الإيضاح في أحكام النكاح PDF محمد متولي الصباغ:

الإيضاح في أحكام النكاح PDF
كتاب الإيضاح في أحكام النكاح PDF

وكتاب “الإيضاح في أسرار النكاح” للمؤلف “محمد متولي الصباغ” يتحدث عن مجموعة من المسائل التي تتعلق بقضية “النكاح”، فيحاول توضيح أن يبين ضرورته في الحياة بالنسبة للإنسان وغيره من الكائنات، وحكمه الشرعي في الإسلام،  كما أنه يقف على المعاني الجميلة للنكاح

ويقدم نظرة عامة عما يرتبط به من أحكام وآداب، فضلا عن الوقوف عند ما هو من المفضل للرجل والمرأة أن يتعرفا عليه ويحيطا به وهما مقبلان على الحياة الزوجية، مثل ما هو جائز وغير جائز لهما وهذا من أهم الأمور التي يفتقر إلى معرفتها الكثير من المسلمين المقبلين على الزواج أو المتزوجين. وهذا الأمر لا يجعل الزواج يتسم بأبعاده الصحيحة التي حث الإسلام عليها، ويجعل الزوجان في شقاء وضنك ببعدهما عن أحكام الله وتوجيهات، وأوامره ونواهيه.

كتاب الإيضاح في علوم البلاغة للقزويني مجانا بحجم خفيف

مقتطف من الإيضاح في أحكام النكاح PDF

وهذا نص مقتطف من كتاب الإيضاح في أحكام النكاح تأليف محمد متولي الصباغ

الإيضاح في أحكام النكاح كتاب “يوضح قضية النكاح من حيث بيان ضرورته وحكمته وفهم معانيه وما يتعلق به من تشريع وأحكام وآداب، وما ينبغي أن يحاط به كل من الرجل والمرأة، مما هو جائز وغير جائز في الحياة الزوجية من جميع جوانبها التي يفتقر إليها أكثر المسلمين.

واعتقادي أن الزواج لا يمكن أن يمارس على وجهه الصحيح، إلا بعد فهمه وإدراكه وفهم حقيقته، وما يتعلق به من شروط وحقوق وواجبات يجب الإلمام بها حتى لا يتخبط كل من الزوجين من الوقوع في كثير من الأخطاء والمحظورات التي نهت عنها الشريعة الإسلامية، وأيضا تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند ذوي الفهم السقيم، وهي في نظر الشريعة الإسلامية صحيحة، وأيضا ترغيب بعض الجماعات المتظاهرة بالإضراب عن الزواج خوفا من تبعاته ومسؤولياته، أو عدم الثقة بوفاء المرأة، أو اعتقادا منهم بأن الزواج شر، وأن الناس تقع في هذا الشر رغم أنوفهم.

وأيضا إقناع بعض الشباب والشابات من المتمردين عن الزواج بتأثير ما يقرؤون أو يسمعون من الآراء الضالة والمضلة عن حقيقة الزواج، واقتناعهم أيضا بان يبادروا بالدخول في الحياة الزوجية قبل أن يفوتهم الأوان، فعليهم أن يسرعوا إلى حياة الطهر والعفاف وحياة الأمن والاستقرار، وأن يكملوا دينهم، ويريحوا أنفسهم من حياة العزوبة المريرة، وما فيها من عنت وكبت، وما يحيط بها من وحشة وملل.

والذي حطمني على الخوض في هذه الجوانب، بواعث إنسانية كان لها في نفسي أعمق الأثر من جراء ما شهدته وسمعته وقرأته عن الزيجات ذات العبر والمآسي التي تجري على مسرح الحياة الزوجية، مما يدهش له الإنسان من العجائب والغرائب.

ولقد دلتنا الحياة بتجاربها الحلوة والمرة، أن أعز أمنيات الوالدين والأهل أن يتزوج أبناؤهم وينعموا بالحياة الزوجية السعيدة، كما انه لا شيء أقسى وأمر من أن يرى الوالدان بناتهم عوانس، وأبنائهم عزابا، وقد حرموا نعمة الزواج ومباهجه وثمراته التي حث عليها الإسلام.

اعلم أيها القارئ الكريم أن “عقد النكاح” لهو أشرف العقود في شرع الله تبارك وتعالى، حيث أنه ليس لنا عبادة قد شرعت من آدم عليه السلام، واستمرت حتى الآن ثم تستمر معنا حتى في الجنة، إلا “النكاح” لأنه هو سبب الخير والصلاح.. أولا: لأن كونه عبادة في الدنيا لنه سبب لكثرة المسلمين.

وثانيا: لأنه سنة من سنن الله في الخلق والتكوين، وهو الطريق الذي اختاره الله رب العالمين للتوالد والتكاثر.. المصدر كتاب الإيضاح في أحكام النكاح تأليف محمد متولي الصباغ.

كتاب الإيضاح في أسرار النكاح رابط مباشر للقراءة

عن الإيضاح في أحكام النكاح PDF

وهذه هي معلومات تحميل كتاب الإيضاح في أحكام النكاح PDF محمد متولي الصباغ

  • عنوان الكتاب: الإيضاح في أحكام النكاح
  • مؤلف الكتاب: محمد متولي الصباغ
  • تصنيف الكتاب: المعاشرة الزوجية
  • عدد الصفحات: 409 صفحة
  • دار النشر: مكتبة مدبولي
  • ردمك: بدون
  • نوع الملف: pdf
  • حجم الملف: 5.1 ميغا. بايت

(الحقوق محفوظة لأصحابها، إذا كان الكتاب ينتهك حقوق النشر تواصل معانا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة وشكرا.)

تحميل كتاب الإيضاح في أحكام النكاح PDF محمد متولي الصباغ
تحميل كتاب الإيضاح في أحكام النكاح PDF

الوسوم

تتعرض مكتبة جديد بدف لتبليغات من أجل حذف الكثير من الكتب غير محفوظة الحقوق، بدعمكم ونشركم للموقع سيستمر عطاؤنا رغم كثرة التبليغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم