روايات PDF

تحميل كتاب خبايا نسائية PDF منى ياسين

  • العنوان: خبايا نسائية
  • المؤلف: منى ياسين
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 161 صفحة
  • الناشر: كيان كورب للنشر والتوزيع دار ليلى
  • ردمك: 5-40-5238-977-978
  • الزيارات: 84
2 ratings5/5

تحميل كتاب خبايا نسائية pdf منى ياسين

خبايا نسائية pdf هو كتاب من تأليف الكاتبة منى ياسين. وفي كتاب خبايا نسائية تحاول الكاتبة منى ياسين أن ترفع اللثام عن بعض خبايا النساء، فتختار نساء من أعمار مختلفة، مع اختلاف المستوى الثقافي والاجتماعي لكل امرأة، قصص متنوعة وخبايا مختلفة.

غلاف خبايا نسائية

وهنا نضع لكم هذه الصورة الخاصة بغلاف كتاب خبايا نسائية pdf تأليف منى ياسين

خبايا نسائية pdf منى ياسين
كتاب خبايا نسائية PDF منى ياسين

خبايا نسائية pdf

وهذا هو ملخص كتاب “خبايا نسائية” لـ منى ياسين

الأنثى هي اللغز الذي استعصى على كثير من الفلاسفة فهمه، الكائن الذي يحتار الرجال في كيفية التعامل معه بالطريقة المثلى..

الأنثى، المكون الأساسي في حياة كل رجل: أمه وأخته.. زوجته وابنته، جدته وخالته وعمته.. التكوين الذي تكتمل به الصورة.. جارة أو قريبة أو زميلة صديقة أو حبيبة.

أضع بين أيديكم الآن بعضا من “خبايا النساء”، نساء تختلف أعمارهن، وثقافتهن، وحالاتهن الاجتماعية، خبايا مشاعرهن في مواقف متنوعة ومتباينة، تلك المواقف التي المرأة دون أن يعيرها الرجل اهتماما أو ينتبه إلى ما وراء، تتنوع المواقف هنا، تتمايز عن بعضها، ووتعدد بطلاتها، لكن يجمع بينها خيط سحري، هو مشاعر الأنثى، وقت الحب وقت الغضب والرومانسية، وقت الانتقام واللامبالاة.

في رحلة شاقة سنبحر في أعماق المرأة و نغوص بداخلها ، لنستخرج لآليء من خباياها. سنعرفها عندما تحب بعنف، وتكره بقسوة، وتتألم في صمت، وترضى بصبر، وتشكر برضا، وتشعر بصدق، وتحن بوجع و تصمت بكبرياء، وتتحدث ببراعة، وتفرح بعفوية، وتحزن بقهر، وتنجح بصخب وتفشل بمرارة، وتلهو ببراءة وتستمتع بتلقائية، وتنتقم بدهاء، وتبكي بحرقة وتضحك بطفولة، وتخجل بحياء، وتشتهي بجرأة.

لعلنا بعد هذه الرحلة غير التقليدية نصل إلى شاطئ مشاعرها الفياضة، فيسهل التعامل معها من قبل الرجل الذي يحيا في محيطها .. فلا يغرق في تفاصيل تفكيرها.

مقتطف من خبايا نسائية pdf منى ياسين

وكعادة أبنائي لا يتكلمون.. فها أنا أمر بنفس التجربة للمرة السادسة.. أفقد جنيني قبل أن يكتمل نموه.. أعيش لحظات المخاض بلا طفل في النهاية.ز أضم ساقي لجسدي بقوة لعلي بهذا أحافظ عليه بداخلي أكثر.. ما يؤلمني في كل مرة يكون بداخلي أمل يزيد يوميا بطول فترة الحمل وتبقى النهاية واحدة: الموت..

ما يزيد حيرتي عدم معرفتي للسبب.. هل بيئة رحمي خصبة كفاية لتحافظ عليه.ز أم أن حبي الزائد له يجعلني أفقده؟ حقا لا أدري..

لو بإيداي يا أمي كنت أجمع فرح العالم كله وأهديهولك..

سحقا لعلم لم يتمكن من اختراع لغة أفهم بها سبب صراخ رضيعي.

ترى هل أصابك وعكة صحية أم هناك مغص يؤلمك أم هناك حشرة حقيرة قامت بإيذائك؟

لا تعلم أن صراخك يؤلمني ويؤتيني ويؤثر كثيرا على أعصابي. فعذرا صغيري إذا بكيت لصراخك فأنا لا أعلم ماذا يؤملك، ورفقا بي فأنا لا أتحمل رؤيتك هكذا..

أنا آسفة يا ماما.. عارفة إن مش أنا البنت التي أنتي اتمنيتيها ودعيتي ربنا يرزقك بيها.. كان نفسك نكون قريبين من بعض لدرجة الصداقة وكان نفسك أكون ست بيت شاطرة تساعدك وكان نفسك في حاجات تانية كثير بتشوفيها في غيري ومش لقياها في.. بس غصب عني يا أمي تربيتك لي هي اللي خلتني كده..

رجعوها لي؟ ما قتلوهاش ليه؟
ده بدل ما تقولي اغتصبوها ليه؟

اغتصابهم ليها مش محتاجة أعرفه لأنها باينة أوي.. يمكن علشان ما عندهاش رحمة ولا قلب ولدين ولا خوف من اللي خالقهم.. يمكن علشان خدوا من الحيوانات أسوأ ما فيهم وهو شهوانيتهم الهمجية الهمجية رغم إن الحيوانات ما بتغتصبش حد.. وكده أنا هظلم الحيوانات.. عشان كده مش مستغربة من اللي عملوه فيها، أنا مستغربة ليه سابوها كده وما كملوش عليها..

دبحوها وهي حية واستخسروا يكملوا عليها ويريحوها ويفصلوا رقبتها عن جسمها.. هما كده سايبين رقبتها متعلقة لا هي مفصولة عن جسدها ولا هي ملتصقة تمام الالتصاق بالجسد.. ده حتى حرام.

بنتي هتعيش طول بالعار اللي شافته والقهر والذل والظلم اللي حست بيه.. بقت خلاص حكاية الناس بتحكيها.. الناس هتبص لها إزاي؟

يمكنكم كذلك مشاهدة المجموعة القصصية الرائعة لنفس الكاتبة المؤلفة منى ياسين التي وضعت لها عنوان عشق وخيانة التي تندرج ضمن الكتابة النسائية أو المرأة والكتابة وهي عمل يفيض بمشاعر المرأة وإحساس تراتيل أنثى فياض، خاصة إذا تعلق الأمر بالعشق والخيانة فانتظر إبداع القلم النسائي.

وصف كتاب خبايا نسائية PDF

وقبل تحميل رواية خبايا نسائية pdf تأليف الكاتبة منى ياسين

  •  العنوان: خبايا نسائية
  •  المؤلف: منى ياسين
  •  التصنيف: روايات PDF.
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 161 صفحة
  •  الناشر: كيان كورب للنشر والتوزيع دار ليلى
  •  ردمك: 5-40-5238-977-978
  •  صيغة الملف: pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم