روايات PDF

تحميل رواية جين آيير pdf شارلوت برونتي

  • العنوان: جين إير
  • المؤلف: شارلوت برونتي
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 492 صفحة
  • الناشر: دار العالم للملايين
  • الزيارات: 211
1 rating5/5

تحميل كتاب جين آيير pdf شارلوت برونتي

جين آيير pdf رواية من تأليف الكاتب شارلوت برونتي، تحكي عن قصة فتاة يتيمة.

غلاف كتاب جين آيير

صورة غلاف كتاب جين آيير pdf الكاتب شارلوت برونتي

جين آيير pdf شارلوت برونتي
كتاب جين آيير pdf شارلوت برونتي

ملخص من جين آيير pdf الكاتب شارلوت برونتي

جين إير رواية من تأليف الكاتبة شارلوت جين، وتحكي في هذه الرواية عن قصة فتاة تسمى “جين إير” وهي عبارة عن فتاة يتيمة يتكفل خالها برعايتها، غير أنه هو الآخر يخطفه الموت ويتركها مع زوجته التي تكن لها كرها دفينا يدفعها إلى أنتبعدها عنها، ترسل جين إير بطلة شارلوت برونتي إلى مدرسة داخلية لتتلقى تعليمها بعيدا عنها، تتميز وتصبح معلمة لأحدى الأطفال في قصر كبير يملكه رجل ثري يسمى “روشستر”

وبعد مدة من العمل داخل هذا القصر تقع في شباك حبه ويبادله نفس المشاعر، ولكنها بعد فترة من بناء هذه العلاقة تكتشف أنه متزوج من امرأة مصابة بداء الجنون ويحبسها داخل القصر، رفضت ذلك الوضع، فقررت الهرب من هناك.

تنجح في الفرار بدون أن تتقاضى أجرها لقاء الخدمات التي قدمتها أو من دون أن تعرف إلى أين تتجه لتصبح مشردة. بعد أيام من التشرد انتهت بها الظروف إلى بيت صغير مع قسيس وشقيقتيه، فقد استضافوها في بيتهم الصغير وقرروا مساعدتها، وتتصاعد الأحداث وتكتشف أنهم أقربائها..

تتوالى الأحداث ويطلب القس منها يدها للزواج ترفض في البداية ولكن القس يقنعها وتتصاعد الأحداث من جديد لتعود إلى القصر وتكتشف الكثير من الأمور نتركك لكم فرصة اكتشافها.

مقتطف من رواية شارلوت برونتي جين آيير

كان من المتعذر علينا أن نقوم، ذلك اليوم، بنزهة على الأقدام. والواقع أننا كنا قد سلخنا ساعة من ساعات الصباح في التطواف في مجتمع الشجيرات التي عريت من أوراقها، ولكن ريح الشتاء الباردة كانت قد حملت معها منذ الغذاء “ذلك أن مس ريد كانت تتناول طعام الغذاء باكرا حين لا يكون ثمة ضيوف” سحبا قاتمة جدا وأمطار نافذة حتى لقد أصبح كل تفكير في القيام، آنذاك، بنزهة إضافية أمرا غير وارد.

وسرني ذلك، فأنا لم أحب في أيما يوم من الأيام الانطلاق في نزهات طويلة على الأقدام، وبخاصة في الأصائل الباردة، وكنت أرهب العودة إلى البيت في الغسق الرطب، بأصابع خدرها البرد الذي أضر بيدي وقدمي، وبقلب أحزنه تعنيف بيسي، الحاضنة، وتأنيبها، وأذله الشعور، بدونبتب البدينة إزاء أليزا، وجون، وجورجينا ريد.

وكانت إليزا، وجون، وجورجيانا، المشار إليهم، يتحلقون الآن حول أمهم في حجرة القعود، وقد استلقت هي على أريكة قريبة من المستوقد، يحيط بها أولادها “غير آخذين، موقتا، بأسباب الشجار والصياج” وبدت على وجهها أمارات السعادة كاملة غير منقوصة.

أما أنا فكانت مسز ريد قد أعفتني من الانضمام إلى الحلقة قائلة أنها “تأسف لاضطرارها إلى إبقائي على مبعدة منها، وأنها سوف يتعين عليها حقا “إلا إذا سمعت من بيسي أو استطاعت أن تكشف بملاحظتها هي أني أحاول في كثير من الجد أن اكتسب نزعات أليق بالطفولة وأدنى إلى المخالطة والعشرة وعادات أحفل بالجاذبية والمرح.. شيئا أكثر رقة وصراحة وطبيعة” أن تحرمني الامتيازات التي جعلت لصغار الأطفال القانعين السعداء ليس”.
وسألتها: “وما تقوله بيسي عني؟

وجين، أنا لا أحب المكابرين والمستجوبين، وإلى هذا، فإن من المقيت حقا أن تقاطع طفلة، من هو أكبر منها سنا، وتعمد إلى تصحيحها على هذا النحو. اقعدي في مكان ما. واعتصمي بالصمت إلى أن تؤانسي في نفسك القدرة على الكلام بطريقة مهذبة..

وكانت تحاذي حجرة القعود حجرة صغيرة مخصصة لتناول طعام الصباح. فانسللت إلى هناك، وكان في تلك الحجرة الصغيرة مكتبة ما لبثت أن اخترت منها مجلدا حرصت على أن يكون حافلا بالرسوم.

وارتقيت الأريكة المحاذية، وضممت إحدى رجلي إلى الأخرى وجلست متربعة على الطريقة التركية، حتى إذا جذبت الستارة الحمراء الزخرفة جذبا سبه كامل وجدت نفسي مصونة في عزلة مزدوجة.

ومن الروايات التي يمكنكم تحميلها أيضا رواية أبي أنام بحضنك PDF من تأليف أزهار الليل

وصف كتاب PDF

وإلكم هذه المعلوامت العامة والمهمة عن تحميل رواية جين آيير pdf شارلوت برونتي

  •  العنوان: جين إير
  •  المؤلف: شارلوت برونتي
  •  التصنيف: روايات PDF.
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 492 صفحة
  •  الناشر: دار العالم للملايين
  •  صيغة الملف: PDF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم