المسرح والسينماكتب اللغة والأدب

تحميل مسرحية ثم غاب القمر للكاتب PDF جون شتاينبك برابط سريع

  • العنوان: ثم غاب القمر.
  • المؤلف: جون شتاينبك.
  • التصنيف: المسرح والسينما.كتب اللغة والأدب.
  • النوع: مسرحية عالمية.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 206 صفحة.
  • الناشر: دار النشر.
  • ردمك: بدون.
  • الزيارات: 12
0 ratings0/5

تحميل مسرحية ثم غاب القمر للكاتب جون شتاينبك بصيغة pdf

ثم غاب القمر  جون شتاينبك PDF هي مسرحية مقتبسة بقلم حسين مؤنس. وهي عبارة عن مسرحية في ثمانية مناظر، تم اقتباسها من: The Moon is Down. تم طبعها في مكتبة مصر.

مسرحية ثم غاب القمر تأليف الكاتب جون شتاينك واحدة من روائع هذا الكاتب، تحكي عن صراع أحد القرى الصغيرة المعزولة، مع المستبد الذي هاجمها ليلا، مستعينا عليها بطائفة من الخونة المحسوبين منها، فتسلط عليها. هو صراع ينتهي بفوز الخير وانهزام الظلم وسحق أشكاله ورموزه.

صورة غلاف مسرحية ثم غاب القمر للكاتب PDF جون شتاينبك:

ثم غاب القمر.. جون شتاينبك PDF

ثم غاب القمر.. جون شتاينبك  مسرحية عبارة عن قصص الوطنية والحماسة القومية كثيرة، وهي تختلف هدوءا وعنفا، طولا وقصرا، بلاغة وبساطة، ولكنها تلتقي جميعا عند نقطة واحدة: تصوير الصراع الأبدي بين الغالب والمغلوب، بين القوى والضعيف، بين المستبد بأمره والمغلوب على بلاده، تنتهي في الغالب بانتصار الحق والحرية على القوة والاستبداد..

وعندما أراد جون شتاينيك أن يأخذ بنصيبه من تصوير ذلك الكفاح الأبدي، لم يستطع أن يتخلى عن طبعه الهادئ الرصين، الذي يعرف كيف يصور أعنف العواطف والمشاهد بلمسات رقيقة بسيطة خالية من التكلف، ولكنها على بساطتها تفيض بالحرارة والحيوية والصدق، وتثير في نفس القارئ من المشاعر ما هو أقوى بكثير من الخطب الحماسية المتوقدة، التي تثير في النفس حماسة عابرة تومض لحظات ثم تتلاشى بنفس السرعة التي توقدت بها…

وهذه القصة نموذج رائع من فن شتاينبك الأدب المصقول إنها حلقة ممن كفاح قرية صغيرة عزلاء، مع مستبد غاشم فاجأها في ظلام الليل، واستعان عليها بنفر من الخونة، فملكها واستبد بأهلها. أقول “حلقة” لأنها ليست قصة طويلة يصطرع في فصولها شياطين الاستبداد مع ملائكة الحرية، وتنتهي بانتصار الملاك على المارد.. ولكنها صورة لحلقة ممن حلقات صراع أهل القرية مع المستبد، نرى فيها كيف ينتصر الأحرار الأعزة على المحتل الطاغي، من غير قتال عنيف، ومن غير مناظر أو مشاهد مؤثرة.. بل بالعزيمة الثابثة، والتصميم الذي لا يتزعزع، والتماسك التام، والاستعداد لكل تضحية، حتى يسأم المحتل، وتضيق الدنيا في وجهه،  ويشعر كأنه هو السجين.. وحتى يشعر ـ وهو يسوق الأحرار إلى الموت ـ أنه هو المنهزم، وأن القرويين العزل قد أذلوا أنفه وانتصروا عليه..

بيانات عامة عن مسرحية ثم غاب القمر – جون شتاينبك pdf

وقبل تحميل مسرحية ثم غاب القمر للكاتب جون شتاينبك بصيغة pdf إليكم هذه المعلومات العامة:

  • عنوان الكتاب: ثم غاب القمر.
    مؤلف الكتاب: جون شتاينبك.
    التصنيف: مسرحية عالمية.
    عدد الصفحات: 206 صفحة.
    الحجم: 4.6 م.ب.
    ردمك: بدون.

يمكنكم أيضا تحميل مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة جايلز كوبر بحجم خفيف

تحميل مسرحية ثم غاب القمر pdf جون شتاينبك

يتيح لكم موقع جديد كتب بدف تحميل مسرحية ثم غاب القمر pdf جون شتاينبك برابط مباشر وسريع، كما يمكنكم تحميل المزيد من الكتب الجديدة التي يتم رفعها إلى الموقع الذي يتم تجديده دائما:

تحميل مسرحية ثم غاب القمر pdf جون شتاينبك

الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب الموجودة في موقع جديد كتب بدف، إذا كنت تظن أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وشكرا.

قراءة ممتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع