روايات PDF

تحميل رواية البدل pdf خليل الرز 0م

  • العنوان: البدل
  • المؤلف: خليل الرز
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: العربية
  • الصفحات: 229 صفحة
  • الناشر: دار المحروسة
  • ردمك: بدون
  • الزيارات: 9183
1 rating5/5

تحميل رواية البدل pdf

هنا يمكنكم تحميل رواية البدل pdf تأليف الكاتب خليل الرز برابط مباشر من مكتبة جديد كتب بدف موقع تحميل الكتب pdf بجودة عالية

تحميل رواية البدل pdf

البدل رواية من تأليف الكاتب خليل الرز صدرت له عن دار المحروسة في ما يناهز مائة وتسعة وعشرون صفحة من الحجم المتوسط.

صورة كتاب البدل

وإليكم هذه الصورة الخاصة بغلاف كتاب البدل pdf من تأليف الكاتب خليل الرز

تحميل رواية البدل pdf خليل الرز
تحميل رواية البدل pdf خليل الرز

البدل pdf خليل الرز

كان صديقــي عبــدو قــد فهــم، قبـلـي، أن شــهادة الأدب الــروسي، التـي جئـت بهـا مـن موسـكو، لـن تلزمنـي. وكنـت ظننـت، في بدايـة عـودتي بعـد غيـاب عـشر سـنوات، أن معرفتـي، عـن كثـب، بتورغينيـف وغونتشـاروف ودوستويفسـكي وغارشـن وتشـيخوف وأندرييـف، سـوف تســاعدني عــى العيــش الكريــم في بــلادي بصــورة مــن الصــور.

لكــن الأشـهر الخمسـة الأولى، التـي قضيتهـا بحثـاً عـن عمـل، أثبتـت لي، بمـا لا ّ يقبـل الشـك، أن لهـؤلاء الكتـاب الكبـار فائـدة عظمـى لا تقـدر بثمـن، ويسـتطيع العارفـون بهـم جيّـداً، في أي بلـد آخـر، أن يحولـوا معرفتهـم هـذه إلى منـازل محترمـة للعيـش البـري مـع زوجـات جميـلات، وأولاد أســوياء، وأصدقــاء أوفيــاء، ومــزاج طيّــب عنــد الحاجــة.

أمــا عندنــا فسـوف يكـون مـن الصعـب عليـك أن تحـول الكونت تولسـتوي نفسـه إلى قليــل مــن الخبــز والخـضـروات والزيــت والعــرق وأجــرة الشــقة الخانقـة التـي يمكـن أن تُتـاح لـك في ضواحـي العاصمـة.

ولأننـي أحـب الحيـاة دون شروط مسـبقة، ولا أريـد أن أستسـلم لليـأس، بـدأت شـيئا فشــيئاً أهيّــئ نفـسـي لأن أملأهــا، مبدئيــاً، بأشــياء أخــرى أقــل أهميــة وأكـثر قابليـة للتحويـل في ظروفنـا التقليديـة العريقـة.

وحـدث، في تلـك الفـترة تقريبـاً، أن صادفنـي عبـدو، خارجـاً مـن خــمارة آكــوب في العزيزيــة، أمــوه في مشــيتي القلقــة كميــة العــرق الكبـرة التـي شربتهـا، عـلى غـير عـادتي، في ذلـك المسـاء.

أذكـر أننـي ســمعت قهقهتــه مــن نافــذة شــاحنة صغــيرة توقفــت بمحــاذاتي، فتمكنـت مـن الالتفـات إليـه بتـوازن ُمقلْقـل. ثـم هـززت رأسي، موافقـاً طبعـاً، حـين ركبـت إلى جانبـه، عـلي إكـمال السـهرة في أحـد كباريهـات الحـي الـروسي.

طلـب عبـدو زجاجـة ويسـي، وصـب كأسـاً لي، وأخـرى لـه. ثـم رفــع يــده، وانتقــى بســبّابته فتــاةً مــن مجموعــة فتيــات متحلّقــات حـول إحـدى الطـاولات، ودعاهـا.

جـاءت، وألقـت علينـاً تحيـة مكـسرة بالعربيـة، ثـم قدمـت نفسـها- أوليـا مـن أوكرانيـا. أجلسـها عبـدو بينـي وبينـه، وصـب لهـا الـكأس الثالثـة عـى الطاولـة.

وكانـت أوليـا قـد بعثـت في داخـي شـوقاً مفاجئـاً، لا يُقـاوم، إلى شـقتي السـابقة في موسـكو، تلـك التـي كنـت قـد غادرتهـا منـذ شـهور فقـط، فلـم أجـد مـا أعلق بـه عـلى الصيـن التـي اقترحهـا عبـدو عـلي الآن.

ـ كل معدات معالجة المياه الآن في الشرق الأوسط صينيّة.

ـ ومـع أن كلفـة شـحن البضائـع إلى هنـا أقـل ثـلاث مـرات مـن البلـدان الأوروبّيـة عنهـا مـن الصـين، فـإن الأسـعار الصينيـة في النهايـة لا تُنافَـس.

ـ في صبــاح اليــوم التــالي اســتيقظت باكــراً، تناولــت قهــوتي عــلى عجــل، وخرجــت إلى الشــارع. كان بوســعي الآن، بــدون كباريــه، أن أســقط بمهــارة واسترســال وعذوبــة إلى الحيــاة العمليــة، متوجهــاً إلى ورشــة صديقــي عبــدو، حيــث كان يــوم دوامــي الأول هنــاك، وأنــا بكامــل قــواي العقليــة تقريبــاً.

لم تصـدق ليـزا أن فكـرة العجـلات قابلـة للتنفيـذ، وأننـا بعـد الآن لـن نحتـاج فعـلا إلى أي رافعـة، إلا عندمـا شـاهدت رافعـة أبـو عـلي تشـق طريقهـا للمـرة الأخـرة في زحـام شـارع الملاهـي، ولمحتنـي، إلى جـوار السـائق، ألـوح لهـا مـن النافـذة.

يمكنكم أيضا مشاهدة رواية أخرى بعنوان رواية وقالت لي PDF تأليف الكاتبة دعاء عبد الرحمان.

معلومات كتاب البدل

وقبل تحميل رواية البدل pdf من تأليف الكاتب خليل الرز نضع لكم هذه المعلومات العامة والمهمة عن هذه الكتاب الالكتروني

  •  العنوان: البدل
  •  المؤلف: خليل الرز
  •  التصنيف: روايات PDF
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: العربية
  •  الصفحات: 229 صفحة
  •  الناشر: دار المحروسة
  •  ردمك: بدون
  •  صيغة الكتاب: pdf
  •  حجم الكتاب: 0.900 ميغا بايت

تتيح لكم مكتبة جديد كتب بدف تحميل كتاب البدل pdf للمؤلف خليل الرز ولكن قبل ذلك دعونا نذكركم بأن حقوق هذا الكتاب الالكتروني محفوظة لأصحابها، وفي حال كان هذا الكتاب المحمل على المكتبة أو أي كتاب بصيغة pdf ينتهك سياسة النشر قم بإخبارنا من أجل اتخاذ الاجراءات الفوورية بخصوص الكتاب Pdf المبلغ عنه، وشكرا على تفهمكم.

وإليكم رابط تحميل الكتاب pdf:

تحميل رواية البدل pdf خليل الرز رابط مباشر وسريع

تتعرض مكتبة جديد بدف لتبليغات من أجل حذف الكثير من الكتب غير محفوظة الحقوق، بدعمكم ونشركم للموقع سيستمر عطاؤنا رغم كثرة التبليغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم