كتب إسلاميةكتب فكر وثقافة وأدب

تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF طارق منينه ابن الشاطىء ج 1+2

  • العنوان: أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي
  • المؤلف: طارق منينه ابن الشاطىء
  • التصنيف: كتب إسلامية.كتب فكر وثقافة وأدب.
  • النوع: كتب دينية كتب فكرية وثقافية
  • اللغة: العربية
  • الصفحات: 2 أجزاء
  • الناشر: دار الدعوة
  • ردمك: 2 ردمك
  • الزيارات: 8104
0 ratings0/5

تحميل كتاب أقطاب العلمانية PDF

أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي، هو: كتاب يحاول من خلاله كشف رموز العلمانية، وإبرازهم كما هم، يقوم بفحص أفكارهم ونقدها نقدا علميا وموضوعيا يكشف بالدلة والبراهين تلفيقاتهم وتلونهم وخداعهم ونفاقهم وخلل أفكارهم وتقليدهم للغرب في نظرته ونظرياته، ونقلهم العمى للغث والحقير من الفكر الوربي الذي لا يرقى إلى مستوى العلوم الفكرية والعقلية الإسلامية.

صور كتاب أقطاب العلمانية pdf

وهنا نضع بين أيديكم صورة غلاف أجزاء كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي، تأليف الكاتب طارق منينه ابن الشاطىء

تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF طارق منينه ابن الشاطىء ج 1
تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF طارق منينه ابن الشاطىء ج 1
تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF طارق منينه ابن الشاطىء ج 2
تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF طارق منينه ابن الشاطىء ج 2

أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF

في الجزء الأول من كتاب اقطاب العلمانية عمل صاحب الكتاب على افتتاح الكتاب برفع اللبس عن مفهوم العلمانية وأوضح معناها في العالم الغربي وتساءل إن كان هذا هو المعنى الذي يريده منها العلمانيون العرب، كما انه بدأ بطرح الكثير من الأسئلة التي تخوض في العلمانية واقطابها داعيا إياهم إلى الإجابة عنها والرد عليها، وأبرز في كتاب العلمانية مختلف أفكارهم وتوجهاتهم، ثم قام بحشر آراء العلماء في ظاهرة العلمانية.

وفي الجزء الثاني من “كتاب أقطاب العلمانية”، كشفت ألاعيب أكابر العلمانين ومحاولاتهم السخيفة في قلب التاريخ وتغيير معالمه، وبين أن هذه المحاولات إنما هي تداعيات لظروف شائهة مرت بها أوربا في قرونها الأخيرة مما أدى إلى إقصاء الدين، والعبث بالوحي، وحجب الكلي، ونسف الشمولي، وتحويل الإلهي، وتزوير التاريخي، ومسخ افنساني.

عن كتاب أقطاب العلمانية

كتاب أقطاب العلمانية في جزئه الأول مكون من بابين الباب الأول يتكون من فصلين، في حين أن الباب الثاني من كتاب اقطاب العلمانية يتكون من تسعة فصول.

كما أن صاحب الكتاب قم بتقسيم الجزء الثاني من كتاب “أقطاب العلمانية” إلى بابين وتسعة فصول.
في معنى العلمانية

العلمانية” هي الترجمة العربية لكلمة ” Secularism. secularite ” في اللغات الأوربية، وهي ترجمة مضللة لنها توحي بأن لها صلة بالعلم، بينما هي ف لغاتها الأصلية لا صلة لها بالعلم، بل المقصود بها في تلك اللغات هو إقامة الحياة بعيدا عن الدين أو الفصل الكامل بين الدين والحياة.

تقول دائرة المعارف البريطانية في تعريف كلمة ” Secularism ” هي حركة اجتماعية تهدف إلى صرف الناس عن الاهتمام بالآخرة إلى الاهتمام بالحياة الدنيا وحدها، ذلك أنه كان لدى الناس في العصور الوسطى رغبة شديدة في العزوف عن الدنيا والتأمل في الله واليوم الاخر..

ومن أجل مقاومة هذه الرغبة طفقت الـ” Secularism ” تنزع نفسها من خلال تنمية النزعة الإنسانية، حيث بدأ الناس في عصر النهضة يظهرون تعلقهم الشديد بالانجازات الثقافية البشرية، وبإمكانية تحقيق طموحاتها في هذه الحياة القريبة… من كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي

اقتباس من كتاب أقطاب العلمانية

جاء في كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي تأليف الكاتب طارق منينه ابن الشاطىء هذا الاقتباس الجميل الذي يكشف الهدف من تأليف هذا الكتب:

إن ما يثير الغثيان ويشعر المرء بالقرف أن نرى رجالا المفترض فيهم ان يقوموا بحماية معتقدات هذه المة المسلمية التي كرّمها الله بالإسلام، أن نراهم يقومون بخلخلة معتقداتنا وتدمير ثوابتها، ومسخ هويتها فيما هم يسيطرون على دفة إدارات الثقافة في أغلب البلاد العربية والإسلامية ويديرون المنتديات والحوارات الثقافية في عالمنا الإسلامي !

من كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي، طارق منينه ابن الشاطىء

يمكنكم كذلك مشاهدة كتاب الرجل ذو السروال الأحمر pdf تأليف الكاتب عبد الرحيم جرين

معلومات عن كتاب أقطاب العلمانية pdf

  •  العنوان: أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي
  •  المؤلف: طارق منينه ابن الشاطىء
  •  التصنيف: كتب إسلامية.
  •  النوع: كتب دينية كتب فكرية وثقافية
  •  اللغة: العربية
  •  الصفحات: 2 أجزاء
  •  الناشر: دار الدعوة
  •  ردمك: 2 ردمك
  •  صيغة الكتاب: PDF
  • حجم الكتاب: 2 أجزاء مخفضة

تتيح لكم مكتبة جديد كتب بدف لتحميل كتب Pdf تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF طارق منينه ابن الشاطىء ج 1+2 برابط مباشر وسريع ولكن قبل تحميل الكتب بصيغة pdf دعونا أولا نخبركم بان جميع الحقوق محفوظة لهذا الكتاب الالكتروني على مكتبة جديد كتب بدف ويكفي التواصل معنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة في حال كان الكتاب ينتهك حقوق النشر والطبع.

تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF ج 1 رابط مباشر وسريع

تحميل كتاب أقطاب العلمانية في العالم العربي والإسلامي PDF ج 2 رابط مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم