روايات PDF

تحميل كتاب أنا يوسف PDF أيمن العتوم رابط مباشر

  • العنوان: أنا يوسف
  • المؤلف: أيمن العتوم
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: العرية
  • الصفحات: 354 صفحة
  • الناشر: دار المعرفة للنشر والتوزيع
  • ردمك: 987-977-764-124-1
  • الزيارات: 4083
3 ratings5/5

تحميل كتاب أنا يوسف PDF أيمن العتوم

هنا في مكتبة جديد كتب بدف لتحميل كتب PDF نتيح لكم تحميل رواية أنا يوسف PDF أيمن العتوم برابط سريع ومباشر يمكنكم دائما تحميل الكتب بدون روابط مضللة ولا إعلانات مزعة لا وجود للنوافذ المنبثقة والمضيعة للوقت قم بتنزيل الكتاب الالكتروني الذي تريد بشكل آمن من مكتبة جديد كتب بدف.

وهنا نضع بين أيديكم الصورة الخاصة بغلالف كتاب أنا يوسف PDF من تأليف الكاتب أيمن العتوم

تحميل كتاب رواية أنا يوسف PDF أيمن العتوم من مكتبة جديد كتب بدف موقع تحميل كتب PDF
كتاب و رواية أنا يوسف PDF أيمن العتوم من مكتبة جديد كتب بدف موقع تحميل كتب PDF

تحميل كتاب انا يوسف ايمن العتوم pdf

أنا يوسف رواية من تأليف الكاتب الأردني أيمن العتوم، وتعتبر واحدة من الروايات المشهورة التي كتبها الروائي أيمن العتوم، وقد جاءة رواية “أنا يوسف” في ما يناهز 354 صفحة من الحجم المتوسط عن دار المعرفة، ويحكي كتاب أنا يوسف عن قصة نبي الله يوسف عليه السلام.

ورواية أنا يوسف من أمتع الأعمال الأدبية المميزة التي كتبها العتوم بلغة سلسة وبسيطة تجعلك تتعايش من الأحداث.

أنا يوسف أيمن العتوم pdf

رواية أنا يوسف التي ألفها الكاتب الأردني تتناول قصة النبي يوسف عليه السلام، وأنا يوسف واحد من القص الفنية التي اعتمدت الحبكة الحلزونية التقليدية التي تنبني على البداية والوسط والنهاية تتخللها العقدة والحل، وتعتمد على شخصيات تؤدي أدوار محدودة وتخلق حوارا شيقا داخل الرواية وعلى فضاء زمكاني يؤطر حكاية أنا يوسف، كل ذلك استفاد منه العتوم في جعل كتابه أنا يوسف يتميز بالتشويق والإثارة التي تدفع القراء إلى التهامه والانهماك في قراءته.

رواية انا يوسف لأيمن العتوم تطرح أمام القارء قضية الأخوة وحقوقها والاتصاف بالصبر والسماحة للمعالجة والمناقشة، وذلك من خلال تصوير العتوم للقارئ الكيفية التي قضى بها يوسف الليل في البئر وحيدا، ومن خلال تصوير الكيفية التي تلقى بها النبي يعقوب خبر وفاة ابنه يوسف عليهما السلام والكثير من الأمور التي نترك لكم فرصة اكتشافها عند قراءة رواية أنا يوسف.

اقتباسات من رواية انا يوسف

قبل الشروع في تحميل رواية أنا يوسف pdf نقدم لكم هذه الاقتباسات الجميلة المقتطفة من كتاب أيمن العتوم:

لا ينسى الود إلا غادر

أنا يوسف، أيمن العتوم

إياكم والحقد فإنه نار أول ما تبدأ بصاحبها ولا ترضى إلا بأن تأتي عليه حتى لا يبقى له منه شيء. وإياكم والحسد فإنه أول الدم..

أيمن العتوم، أنا يوسف

يا يوسف من صدق ربه في ترك الشهوة، ذهب الله بها من قلبه فما تضره، الميثاق الميثاق يا يوسف..

كتاب أنا يوسف لأيمن العتوم

صورة غلاف رواية أنا يوسف

تحميل رواية أنا يوسف PDF أيمن العتوم من مكتبة جديد كتب بدف موقع تحميل كتب PDF
صورة غلاف كتاب أيمن العتوم “أنا يوسف”

يمكنكم أيضا مشاهدة رواية خاوية من تأليف نفس الكاتب أيمن العتوم.

مقتطف من كتاب أنا يوسف

سنقتله… انظروا إليّ، لا تطرقوا برؤوسكم المتعفنة إلى الأرض، سنقتله… يعني سنقتله… لو لم يبق على هذا الرأي سواي فسأفعل ذلك بمفردي”.

جذبه روبيل من جيب قميصه بشدة، فغر فاه، كاد أن يلتقم عينه بأسنانه ثم يبصقها بعيدا: “ماذا تقول يا مجرم؟!”.

وأردف: “ليس إنسانا ذلك الذي لوثته أفكار القتل”. صرخ يهوذا بوجهه: ” قابيل فعلها قبلنا، قتل أخاه، لسنا أفضل منه، إن كنّا أبناء يعقوب، فقد كان ابن آدم”.

وشخر روبيل، كاد يغمى عليه لهول ما سمع، وتدخل شمعون وخلّص يهوذا من قبضة روبيل ليُسمعه سمّا جديدا:” أنا معه. لقد حصحص الأمر؛ علينا أن نقتله “. نهض لاوي الذي ظل طول الوقت جالسا يراقب الحوار:” وأنا أيضا معكم؛ سنقتله؛ حتى تتخلص من الأفعى عليك أن تقطع رأسها”.

ارتجت الجنبات، وقف الصغار، أصدروا صوتا أقرب إلى الزعيق: “ونحن معكم، سنقتله”. كانت الأرض تدور بروبيل، شعر بأنه سيسقط على الأرض:” كيف تقتلون نبيا؟! ” .

” من أخبرك أنه نبي”. “أنا أعرف ذلك”. “نقتله من أجل الصالح العام، التضحية بواحد من أجل عشرة”. ” ولكن القتل لعنة. دمه سيطاردكم. دمه سيمنعكم من النوم. دمه سيعذبكم”. ” كلا يا روبيل… كلا أيها التقي الورع، نقتله، ونستغفر الله، ونقف أمام بابه باكين حتى يصفح عنا”. “الشيطان يتكلم”. ” بل إنّه صوتنا”. “كذبتم.

أسمع صوت الشّيطان في كلماتكم، الشيطان الذي امتلأت به روح قابيل، أشم خبثه في حديثكم. أمعقول أن يعقوب النبي هو أبوكم؟! “. ” لقد أنجبك وأنجبنا وأنجب يوسف وبنيامين، لكنه ليس أبًا إلا ليوسف”. ” لن أسمح لكم بهذا”. ” لن تستطيع. الأمر صار محسوما. أنا أقتله وعلي دمه”.

“لماذا تزاحمون القدر يا إخوتي، لماذا تستعجلونه، شقي من يريد أن يدعوه قبل أن ينزل، أن يصنعه بيده قبل أن تصنعه يد الله”. “نحن أقدارنا يا أخي، وقبل أن يكتبها يوسف بجنون أبي به، سنكتبها نحن له بأيدينا، إن لم نعاجل القدر عاجلَنَا، لن نجلس مكتوفي الأيدي ننتظر أن يحلّ بنا”.

معلومات عن أنا يوسف pdf

  •  العنوان: أنا يوسف
  •  المؤلف: أيمن العتوم
  •  التصنيف: روايات PDF
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: العرية
  •  الصفحات: 354 صفحة
  •  الناشر: دار المعرفة للنشر والتوزيع
  •  ردمك: 987-977-764-124-1
  •  صيغة المف: pdf

نصيحة: اصبر على كل ما أصابك فلعله خير. ” فَصَبْرٌ جَميلٌ ” ﴿سورة يوسف الآية 17﴾

تحميل رواية أنا يوسف pdf من تأليف أيمن العتوم رابط مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم