روايات PDF

تحميل كتاب أخيلة الظل pdf منصورة عز الدين

  • العنوان: أخيلة الظل
  • المؤلف: منصورة عز الدين
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: العربية
  • الصفحات: 173 صفحة
  • الناشر: دار التنوير
  • ردمك: بدون
  • الزيارات: 9262
1 rating5/5

تحميل كتاب أخيلة الظل pdf

أخيلة الظل رواية من تأليف الكاتبة المصرية، وتتضمن رواية أخيلة الظل مجموعة من الافتراضات والتخيلات التي لا يعرف من رواءها، هل هي كامليا؟ أم لوجا؟ أم أن مصدرها راو خفي يحرك الجميع بين مدن واقعية ومدن متخيلة، ويسافر داخل ذاكرة شخصيات رواية “أخيلة الظل”.

صورة رواية أخيلة الظل

نضع بين أيديكم هنا الصورة الخاصة بغلاف رواية أخيلة الظل pdf للكاتبة المصرية منصورة عز الدين

تحميل كتاب أخيلة الظل pdf منصورة عز الدين
تحميل كتاب أخيلة الظل pdf منصورة عز الدين

السرد في أخيلة الظل

أخيلة الظل هي رواية يمتزج فيها الخيالي والواقعي، الوعي والذاكرة، الماضي بما سيأتي، في لعبة من الافتراضات السردية المثيرة، تنتظم في محكيات ومريوات وقصص يؤلفها أبطال رواية أخيلة الظل..

منصورة عز الدين

منصورة عز الدين هي كاتبة رواية أخيلة الظل، وهي كاتب من جمهورة مصر العربية، لها مجموعة من الأعمال التي استطاعت أن تصل إلى جائزة البوكر العربية لسنة 2010 مثل “وراء الفردوس. وأعمال أخرى مثل جيل الزمرد ومتاهة مريم وأخيلة الظل.

تمت ترجمة أعمال الروائية المصرية عز الدين منصورة إلى لغات عالمية مثل اللغة الانجليزية والفرنسية واللغة الألمانية واللغة الإيطاية.. أما القصص القصيرة لهذه المؤلفة فقد ترجمت إلى لغات كثيرة .

كتاب أخيلة الظل pdf

باحت كاميليا لآدم، بأشياء لم تسر بها لأقرب المقربين منها، إلا انها احتفظت لنفسها بسرها الأشبه بتربية متعاطفة ولطمة موجعة في ىن.

تربيتة ولطمة محورهما بذرة طفل تكون في أحشائها لأسابيع ستة، قبل أن تتخذ قرارها الأصعب بالتخلص منه. لم يستغرق وجودها في المستشفى سوى ساعات قليلة، خرجت بعدها بلا تغيير ظاهر، وإن أدركت أنها تعود كما كانت. آمنت بأن فجوة، حرفية لا مجازية، حفرت بداخلها.

في الليالي التالية حاصرتها الكوابيس، واعتراها وهن لم يفهم الطبيب سببا عضويا له.

هجرت الكتابة، وقضت أيامها تتسكع في شوارع القاهرة حتى يهدها التعب، فتضطر إلى الجلوس في محطة أتوبيس، أو على مقعد في حديقة عامة، تحدق في نقطة بين قدميها، أو تتأمل غرابا يأنس إلى شجرة مجاورة.
في حديقة، اسمها “الحرية”ن تقع في مواجهة دار الأوبرا، جلست كاميليا شاردة قبل سفرها لبراغ بأسابيع.

أخرجت هاتفها المحمول، والتقطت صورة لنفسها، فلم تتعرف على المرأة الناظرة إليها من شاشة الهاتف.
أفزعها حزن مخيم على نظرتها، وتهدل جفنيها العلويين وتجاعيد مبكرة غزت وجهها المرهق. في التاسعة والثلاثين، بدت كامليا وحيدة منهكة وأكبر من عمرها بعشر سنوات.

لم تكن صورة، إنما ركلة محكمة أطاحت بما تبقى داخلها من عقل واتزان.

لنتخيل الآن ركلة عنيفة تدفع صغيرة في الخامسة للطيران ليرتطم رأسها بالجدار المقابل دون أن تفهم أي جرم ارتكبت.

فلنتذكر هذه الركلة، لنها مهمة في سياق لعبتنا؛ فكامليا لم تنس قط تلك الركلة منذ أطاحت بها وعلّمتها أن أصعب اللطمات تأتي حين لا نتوقعها.

هي مؤمنة بأنها ما كتبت سوى لمحاولة فهم هذا الحدث الصغير المنتمي إلى طفولتها المبكرة:

“ربما أكون كتبت لأبتكر مبررا للارتطامات غير المتوقعة، للركلات الموجهة إلي من أشخاص لم أئذهم في شيء ولم أتخيل يوما أن مجرد وجودي يضايقهم”.

هذا ما قالته لادم، وهي تهز كتفيها متظاهرة بعدم الاهتمام.

أنصت إليها، ثم أخبرها أنه حلم بأن يصير كاتبا، منذ قرأ في صباه قصة لـ “لافكرافت”، بل منذ رأى اسم “لافراكفرات” على غلاف الكتاب.

يا لروعة الاسم، ويا لقوة الرجفة التي تعتري آدم حين يتذكر تلك اللحظة البعيدة.

“لافكرافت: حرفة الحب”. خطر له وقتذاك أن الكتابة هي حرفة الحب المقصودة، وأنها تناديه كــ “سيرنة” مغوية، على صخرة، في طريقه لإيثاكا لا وجود لها.

تيسر لكم مكتبة جديد كتب بدف تحميل كتاب أخيلة الظل pdf للمؤف منصورة عز الدين، لكن قبل القيام بتحميل هذا الكتاب PDF نشير لكم أن حقوق هذا الكتاب الالكتروني محفوظة لأصحابها وفي حين كان هذا الكتاب pdf أو غيره من الكتب الرفوعة على سرفرات المكتبة ينتهك سياسة النشر رجاء قم بإخبارنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة وشكرا.

يمكنكم كذلك مشاهدة كتاب آخر بعنوان: أعياد الشتاء

معلومات أخيلة الظل pdf

وهنا قبل أن تقوم بـ تحميل كتاب أخيلة الظل pdf من تأليف الكاتبة منصورة عز الدين مجانا برابط مباشر نضع بين أيديكم هذه المعلومات العامة والمهمة عن هذا الكتاب الاكتروني

  •  العنوان: أخيلة الظل
  •  المؤلف: منصورة عز الدين
  •  التصنيف: روايات PDF
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: العربية
  •  الصفحات: 173 صفحة
  •  الناشر: دار التنوير
  •  ردمك: بدون
  •  صيغة الكتاب: pdf

وإليكم تحميل الكتاب pdf

تحميل كتاب أخيلة الظل pdf منصورة عز الدين برابط مباشر

تتعرض مكتبة جديد بدف لتبليغات من أجل حذف الكثير من الكتب غير محفوظة الحقوق، بدعمكم ونشركم للموقع سيستمر عطاؤنا رغم كثرة التبليغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

مكتبة جديد كتب بدف تستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع شكرا على تفهمكم