كتب اللغة والأدبكتب الأدبكتب علمية متنوعة

تحميل كتاب أخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة PDF محمد الضبع

  • العنوان: أخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة
  • المؤلف: محمد الضبع
  • التصنيف: كتب اللغة والأدب.كتب الأدب.كتب علمية متنوعة.
  • النوع: كتب في الثقافة العامة
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 256 صفحة
  • الناشر: دار كلمات للنشر والتوزيع
  • ردمك: 8-93-45-99966-978
  • الزيارات: 1218
0 ratings0/5

تحميل كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf

اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة هو كتاب من تأليف الكاتب محمد الضبع وهو كتاب يتحدث عن الخروج في موعد مع فتاة تحب الكتابة.

هنا نتيح لكم تحميل كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf لـ محمد الضبع برابط مباشر.

صورة كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf للمؤلف محمد الضبع

تحميل كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf محمد الضبع
كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf لـ محمد الضبع

تحميل كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf

اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتاب للمؤلف محمد الضبع، هو كتاب يتضمن الكثير من المواضيع المتنوعة والتي تتراوح بين الحب والكتابة والقراءة، إضافة إلى السفر في حياة المؤلفين والكتاب والوقوف عند قصصهم ورسائلهم، مع الحديث عن كتب فكر وكتب متنوعة .. إضافة إلى الكثير من المواضيع الأخرى التي يتضمنها كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة.

مقتطف من اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة

ما هو الحب؟ تعريفات شهيرة للحب خلال مائتي سنة من تاريخ الأدب: “لا يتعلق الحب بالأشياء التي تحصل عليها، بل بالأشياء التي تبذلها، وفي الحب عليك أن تبذل كل شيء..”

تستمر محاولات أكبر عقول العالم عبر مئتي سنة من تاريخ الأدب لاكتشاف سر الحب. ذلك اللغز العصي على الفهم والتفكيك. تطابقت بعض أفكارهم واختلفت حوله وفقا لخسارتهم وانتصاراتهم في حروبهم معه. إليكم بعضا من أكثر الكلمات خلودا في ذاكرة الأدب، التي تم اختيارها من عقود مختلفة: “يسمح لك بالوقوع في الحب ثلاث مرات في حياتك”، يفسر سبب هذا التحديد حديثه مع أبيه:

“وجدت أبي ذات مرة في مزاج مرة في مزاج يسمح له بالإجابة عن أسئلتي، فقلت له: كم مرة وقعت في الحب؟ كانت ردة فعله سريعة، رفع ثلاثة أصابع طويلة في وجهي، ولم يتحدث. لاحقا، أحسست بالارتياح حين عرفت أن والدتي كانت واحدة من النساء الثلاث اللواتي أحبهن. الطريقة التي كان يسرح بها أبي مزايا وإخفاقات كل حب مر به لفتت نظري وأقنعتني تماما. وسواء كانت أمي قد أحبته بما يكفي أم لا، هذا لن يغير شيئا، لأنه كان يشعر باختفاء الحب، وقد صدقته”.

سوزان سونتاغ:
“وقوعك في الحب، يعني استعدادك لإتلاف نفسك من أجل الآخر”.
تشارلز بوكوفسكي الذي لعن الحب في كتابه: الحب كلب من الجحيم يقول: “الحب يشبه الضباب الذي تراه في ساعات الصباح الأولى. يستمر لوقت قصير ثم يتلاشى. الحب هو ذلك الضباب الذي يتلاشى عند طلوع نهار الواقع”.

تقول أناييس ذن في رسالة كتبتها إلى هنري ميلر: “القلق هو أعظم قاتل للحب. يخلق الفشل في العلاقة ويجعل كل من حولك يشعر أنك تحاول إنقاذ غريق بالرغم من عملك أنه سيخنقك من شدة ذعره.”

“الحب لا يموت بطريقة طبيعية هادئة. بل يموت لأننا لا نعرف كيف نجدد مصدره. يموت بسبب العمى والخطأ والخيانة. بسبب الأمراض والجروح. بسبب التعب، بسبب الجفاف، بسبب اختفاء البريق”.

ما هو الحب إن لم يكن التقبل للطرف الآخر مهما كان؟
ويقول هنري ميلر: “لا يوجد استثمار آمن في الحب. أن تحب يعني أن تكون ضعيفا. جرّب أن تحب أي شيء وسيضعف قلبك وربما ينكسر. إذا كنت تريد أن تحافظ عليه غلافا أنيقا واربطه يحذر وألصق فوقه بعض الزينة.

اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة اقتباسات

اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة سيكون حبّها كبيرًا وسيراه الجميع في قصائدها، في تأمّلاتها وعندما تكون غاضبة قلمها سيخبرك وستعذّبك بكلماتها ولكن عندما تكون واقعةً في حبّك بعمق وبججنون سوف تغزل كلماتها حولك كالعباءة تحميك من البرد وعندما تكون في مزاج جيد سوف تغريك، وتجعلك مثيرًا بكلماتها وستقودك للجنون اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة لأنها لا تصبح مملة أبدًا ولأنها سوف تحبك في كل المواسم.

من كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحت الكتابة، محمد الضبع.

“لا توجد طريقة تمكنك من الحفاظ على شيء يريد المغادرة، هل تفهم؟ بإمكانك فقط أن تحب ما حولك بينما هو حولك”

محمد الضبع، اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة.

اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة لأنه لا يوجد شيء أفضل من الخروج في موعد مع فتاة تحب الكتابة اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة ستكون بطلها، وستكون مصدر وحيها وستكون معها أكبر من الحياة وما ستكتبه عنك سيكون أبديًا سيعيش أكثر منك ستكتب لك قصائد حب وستشاكسك بكتابتها ستغريك بها ستستخدم الكلمات لتدخل بها إلى عقلك لتجعل عالمك يدور ويشكل فرقة موسيقية حول قلبك.

كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf الكاتب محمد الضبع.

يمكنكم كذلك مشاهدة كتاب أخاف عليك للكاتب فهد العودة وهو من الكتب الالكترونية المتوفرة على مكتبة جديد كتب بدف بصيغة PDF.

معلومات عن الكتاب pdf

  • العنوان: اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة
  •  المؤلف: محمد الضبع
  •  التصنيف: كتب اللغة والأدب. كتب علمية متنوعة.
  •  النوع: كتب في الثقافة العامة
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 256 صفحة
  •  الناشر: دار كلمات للنشر والتوزيع
  •  ردمك: 8-93-45-99966-978
  • صيغة الملف: PDF

تتيح لكم مكتبة جديد كتب pdf تحميل كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة برابط مباشر وسريع، وقبل تحميل الكتاب نشير إلى ان حقوق الطبع والنشر محفوظة لهذا الكتاب الالكتروني.

تحميل كتاب اخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة pdf برابط مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق