روايات PDF

الأبله PDF لدوستويفسكي نسخة مخفضة الحجم للتحميل

الأبله PDF لدوستويفسكي نسخة مخفضة الحجم للتحميل

تحميل رواية الأبله PDF لدوستويفسكي

الأبله لدوستويفسكي واحدة من أشهر الروايات التي ألفها هذا الروائي الروسي البارع، الذي استطاع من خلال أعماله أن يشد القراء إلى انتباه، فهو من الكتاب القلة الذين استطاعوا سبر أغوار الذات الإنسانية، وعناوين كتبه الإبداعية شاهد على ذلك.

رواية الأبله من بين أكثر أعمال دوستويفكي إعرابا عما يجول في دواخل الذات الإنسانية، إذ يحاول من خلالها أن يكشف عن شخصية أحد الأمراء الروسيين، الذي لا يشبه باقي الأمراء المعروفين في التاريخ الروسي، حيث أنه يأمر من غير أن يطاع أمره، وهذا الأمير شخص طيب لدرجة أنه يمكن خداعه.. وهذا ما يجعله يظهر أبلها بين أفراد مجتمع تنكروا للصفات البشرية.
صورة لواجهة رواية الأبله PDF لدوستويفسكي 
الأبله PDF لدوستويفسكي

مقتطف من رواية الأبلهpdf  لدوستويفسكي

وإليكم هذا المقتطف من رواية الأبله لدوستويفسكي: ” أنا لم أفسد أحداً… لقد أردت أن أحيا لسعادة الناس جميعهم… لاكتشاف الحقيقة ونشرها… ماذا كانت النتيجة؟ لا شيء ! كانت النتيجة أنكم تحتقرونني، هذا دليل على أنني أحمق”.

تلك هي الكلمات التي يحدثنا بها عن هذا الأمير فيدور دوستويفسكي، تلك النفس التي تقف موقف الناقد الحائر أمام التحول السلبي في طباع البشر، ذلك أن النفاق والمكر والخداع صار من طبعهم، والنظر إلى الآخرين باحتقار والتفاخر…
يمكنك أيضا: تحميل رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني نسخة معدلة.

ملخص عن رواية الأبله PDF لدوستويفسكي

الأبله لدوستويفسكي واحدة من بين روائع الأدب الروسي، تغوص في أعماق الذات الإنسانية، وقد قام بسرد أحداثها بتعبير مميز وسهل، ويكشف عن هذا الواقع وهذا الكائن الإنساني في الواقع مسلطا الضوء على مواقفه وتصرفاته.

وفي رواية الأبله، فإن المقصود بالأبله، هو: ذلك الأمير، الذي يعتبر واحدا من بين الشخصيات المشهورة، حيث أنه أحد أفراد شخصية ملكية روسية مشهورة في التاريخ الروسي، لكن هذا الأمير الذي يكسب عطف قراء رواية الأبله يأمر ولا يستجاب، ويتم خداعه المرة تلو الأخرى، ولأنه يتصرف من خلال طبعه فأفراد المجتمع ينظرون إليه على أنه أبله !

تتحدث رواية الأبله عن الأمير ليون نيكولايفيتش، الذي خلال رحلته يزور مدينة بطرسبورغ، من أجل أن يتلقى العلاج من مرض الصرع الذي أصيب به، وخلال رحلة طلب العلاج هذه يقوم بزيارة قريبته بروكوفيفنا التي أنجبت ثلاث بنات قمة في الروعة والجمال، ولأنه دائما يتصرف بطبيعته بعيدا عن الرسميات وكل ماله علاقة بالمظاهر الخداعة، فإنه يستقبل استقبال الأغبياء.

تتسارع أحداث رواية الأبله إلى أن يقع الأمير الشاب في الحب، ويجد نفسه حائرا بين حب أناستاسيا التي يتعاطف معها، فهي بالنسبة إليه إنسانية وتعاني من المرض، ومع ذلك فإن الجميع يحلم بأن يفوز بها ولن يسمح للأمير بأن يظفر بها، بالإضافة إلى حيرته مع حبه لآجلايا، التي وإن كانت معجبة بهذا الأمير، إلا أنها تسخر منه دائما.

وانطلاقا مما سبق يحاول الكاتب فيودور دوستويفسكي أن يجعل القراء يفتحون أعينهم وعقولهم للوقوف على صنفين من الحب، حب يقوم على الرأفة والإنسانية، وحب آخر رومانسي خال من المشاعر السابقة وإن كان حبا معتلا وقائما على المشاكل.

وعلى هذا النحو يقوم دوسويفسكي في رواية الأبله بتصوير الحقيقة الغائبة عن الناس الذين وصفوا الأمير بأنه أبله، في حين أنه شخص يتصف بصفات وأخلاق رفيعة، بعيدا عن المصلحة والانتهازية، وهي الأخلاق التي تفتقد لها شخصيات الرواية، حيث أن هذا الأمير على خلافهم يتصف بالأخلاق الرفيعة، واللطف والمحبة، صادق وواضح في أقواله، ولا يحقد حتى على أولائك الذين يحاولن سفك دمه.

على هذه الشاكلة يجد الأمير نفسه في مجتمع رديء كله نفاق وبلا أخلاق رفيعة، عامر بالفساد والكذب، يفتح عينيه على من يحيطون به، فلا يجد إلا يوجع قلبه وينغص عيشه، ويتلاعب بمصيره ويدبرون المكائد له، لا لشيء إلا لأنه طيب وهم فسدة وأشرار، غير أن الدنيا ليست كله ظلام، فهناك أناس يهم الخير مثل أوجين، الذي قال للأمير أنه لا يراه أبلها مثل ما يظن غيره من الأشخاص في رواية الأبله، وعبر له عن استيائه منهم عندما يسمعهم يصفونه بذلك الوصف الغير أخلاقي.. ويبين له أن الأبله هو هذا المتجمع الفاسد الذي يحيط بمن يظن أنه، هو: الأبله.
شاهد أيضا: ملخص رواية فوضى الحواس PDF تأليف أحلام مستغانمي 

صور من رواية الأبله pdf لدوستويفسكي

وقبل تحميل رواية الأبله  لدوستويفسكي pdf نقدم إليكم هذه الصور المقتطفة من الرواية pdf:
تحميل رواية الأبله PDF لدوستويفسكي
رواية الأبله PDF لدوستويفسكي
رواية الأبله لدوستويفسكي الجزء الأول

بيانات عامة عن رواية الأبله PDF لدوستويفسكي

قبل تحميل رواية الأبله PDF لدوستويفسكي، نقدم إليكم هذه البيانات العامة عن الرواية:
  • عنوان الكتاب: الأبله
  • مؤلف الكتاب: فيودور دوستويفسكي
  •  التصنيف: روايات عالمية 
  •  النوع: الروايات
  •  عدد الصفحات: (جزأين) 
  • الحجم: 10 ميجا بايت جزأين)
  •  الإصدار: المركز الثقافي العربي
  •  ردمك: 978-9953-68-416-2
قراءة وتحميل رواية الأبله فيودور دوستويفسكي pdf مجانا:
يتيح لكم موقعكم جديد بدف تحميل رواية الأبله تأليف دوستويفسكي pdf بشكل مجاني ومباشر وسريع، من خلال الضغط على الرابط التالي:

$(function () {
$(“#condaianllkhir”).click(function () {
var seconds = 10;
$(“#CountDown”).show();
$(“#condaianllkhir”).hide();
$(“#DrRO”).html(seconds);
setInterval(function () {
seconds–;
$(“#DrRO”).html(seconds);
if (seconds == 0) {
$(“#CountDown”).hide();
window.location = “https://www.jadidpdf.com/p/pdf-pdf-pdf-1128-9-978-9953-68-416-2-pdf.html “;
}
}, 1000);
});
});

قراءة ممتعة لرواية الأبله فيودور دوستويفسكي pdf
ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع