روايات PDF

تحميل رواية سيرة حمار PDF حسن أوريد بسرعة ونسخة مميزة وخفيفة

  • العنوان: سيرة حمار.
  • المؤلف: حسن أوريد.
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: كتب اللغة والأدب (رواية).
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 130 صفحة.
  • الناشر: منشورات دار الأمان.
  • ردمك: 5-77-561-9954-978.
  • الزيارات: 113
1 rating5/5

تحميل رواية سيرة حمار حسن اوريد pdf رابط مباشر

سيرة حمار حسن أوريد pdf، رواية تحكي عن وقائع وأحداث مرت في الزمن القديم بفضاء مكاني يطلق عليه موريتانيا الطنجية، في ذلك الوقت تحول أحد الشباب الذي يسمى “أذربال” إلى حمار وذلك بعد أن تناول شرابا ظن أنه سيحوله إلى طائر فيهرب رفقة حبيبته، من المدينة التي يسكن نحو الغابة، حيث ستجعله قبيلته معبودها الوحيد، وبعدها سيسقط في يد قبيلة أخرى تكره الحمير، ليكون حظه مرة أخرى على موعد جديد مع الهروب، وخلال ذلك سيظل يحاول الرجوع إلى آدميته وسيلتقي بشخصيات جديدة وستقع أحداث غريبة ومثيرة.

سيرة حمار لحسن أوريد رواية صادرة عن دار الأمان، في صفحات متوسطت الحجم يصل عددها إلى 130 صفحة.

هنا في موقع جديد كتب بدف يمكنكم تحميل رواية سيرة حمار pdf حسن أوريد رابط مباشر كما يمكنكم تحميل روايات حسن أوريد.

وهنا نقدم صورة غلاف رواية سيرة حمار لـ حسن أوريد pdf :

اقتباسات من رواية سيرة حمار PDF  حسن أوريد

وقبل تحميل رواية سيرة حمار لحسن اوريد pdf نضع أمامكم هذه الاقتباسات اللطيفة من رواية حسن أوريد:
“التاريخ ليس مجرد سرد لأحداث مرت وانتهت..بل هو استقراء للحاضر بتوظيف الذاكرة” هكذا يدافع أوريد عن الحضور الكبير للتاريخ في أعماله الإبداعية كما هو الشأن برواية “الموريسكي”، متسائلاً في السياق نفسه:”كيف أنتقد إسبانيا لعدم اهتمامها بالموروث الثقافي الإسلامي الذي بقي هناك لثماني قرون، وفي الوقت ذاته لا أتحدث عن الوجود الروماني بالمنطقة المغاربة، والذي دام هو الآخر ثماني قرون؟”

نظرت في مرآة فإذا أنا حمار كامل الأوصاف لا أختلف عن الحمير إلا في شيء أضحى مصدر معاناتي هو قدرتي على التفكير، إذ كان الأمر سيهون لو حرمت التفكير وعشت وسط الحمير لا أختلف عنها في شيء، والحال أني سوف أعيش وسط الحمير حمار يأتي ما تأتي ويحمل من الأثقال ما تحمل، ويختلف عنها في شيء، قدرته على التفكير، ويؤلمه ألا يحسن التعبير عما يجيش به صدره من أحاسيس ويمتلئ به من رؤى. وها هنا تبدأ مغامراتي التي أريد أن أبثك إياها أيه القارئ فلا تنأ عني.

مقتطف من رواية حسن أوريد سيرة حمار PDF

لم يكن ما عشته في طفولتي وفي شرخ شبابي يهيئني إلى ما سوف أعيشه من أحداث ومغامرات. كانت حياة هادئة كحيوات الطبقات المتوسطة من ساكنة أليلي الذين ليسو من الباطرسيين، أصحاب النفوذ والجاه والسلطان، ولا هي حياة الدهماء من أصحاب الحرف اليدوية. كانت أحلام طبقتنا أن تنال حظا من معرفة يُعين على شؤون الحياة في هذه المهن التي لا يقدر عليها النبلاء ولا ترقى إليها الدهماء، وتستلزم طول التعليم والمران وحسن التدبير.

درجت في أحضان مدينة مولدي أليلي عاصمة موريتانيا الطنجية. كان والدي بوكود يوليوس يشتغل محاسبا في بلدية المدينة، وأما أمي إيزة فتتحدر من الملاكين الأصليين الذي يحرثون الأرض ويبيعون نتاجها من الحبوب والزيتون والكروم إلى الرومان.

حافظت أمي على ثقافتها الأصلية، ترفض الحديث باللاتينية رغم حذقها لها وتأبى إلا أن تحدثني بالأمازيغية، وتتحفني أنا وأخي باعل بالقصص قبل أن ننام بلغتنا الأصلية. كانت أمي حريصة كل الحرص ألا ننغمس كلية في حياة الترف التي تتيحها مدينة أليلي، وألا ننغمر في أساليب حياة الرومان، عكس والدي الذي كان يريدنا أن ننسكب في قوالب روما فكان لا يتكلم إلا باللاتنية، ويحب الألعاب الرومانية، وعانق فترة أمل الانخراط في الحياة السياسية، وانثنى دون ذلك لأننا لم نكن من الباطرسيين أن النبلاء، والسياسة شأن النبلاء، ولذلك عوّل والدي أن يتدارك في ولديه ما حرمته الحياة.

وجه أخي باعل الذي كان قوي البنية إلى الانخراط في الجندية، فحارب في صفوف روما بأصقاع عدة، وانتهى به المقام بقرطخينة من بلاد القوط حيث استقر وتزوج، ووجهني للدراسات القانونية لأكون سياسيا، أو على الأقل محاميا أرافع في القضايا الجنائية والمدنية، أو يتاح لي بعدها أن نغمر في سلك القضاء، فأنال حظوة وأظفر باليسار المادي وأنتهي لى النّجح الاجتماعي.
المصدر: رواية سيرة حمار تأليف حسن أوريد.

نشير إلى أننا نعمل على توفير ebooks cloud سيرة حمار طبعة الثالثة وإلى ذلك الحين يمنكم تحميل سيرة حمار pdf لحسن أوريد على موقع جديد كتب بدف برابط مباشر وسريع. وتستطيعون تحميل رواية حسن أوريد pdf على الموقع بطريقة سهلة بدون التسجيل وبعيدا عن الروابط المضللة والمضيعة للوقت.
يمكنكم أيضا:

بيانات عامة عن سيرة حمار pdf

وقبل الشروع في تحميل رواية سيرة حمار – حسن أوريد pdf نضع بين أيديكم هذه المعلومات العامة حول الرواية PDF :

  • عنوان الكتاب: سيرة حمار.
  • مؤلف الكتاب: حسن أوريد.
  • التصنيف: رواية.
  • عدد الصفحات: 130 صفحة.
  • دار النشر: منشورات دار الأمان.
  • ردمك: 5-77-561-9954-978.
  • حجم الملف: 0.1008 ميغا .بايت.
  • نوع الملف: PDF.

إن موقع جديد كتب بدف يحترم حقوق الطبع والنشر، إذا كنت تظن أن الكتاب ينتهك حقوق النشر، فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة. وشكرا.

تحميل سيرة حمار PDF تأليف حسن أوريد
تحميل رواية سيرة حمار PDF حسن أوريد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع