روايات PDF

رواية سيغون ستارغو PDF محمد بن زخروفة تحميل مباشر

  • العنوان: سيغون ستارغو.
  • المؤلف: محمد بن زخروفة.
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 601 صفحة.
  • الناشر: الجزائر تقرأ.
  • ردمك: 978-9931-9414-0-8.
  • الزيارات: 27
0 ratings0/5

تحميل رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة

رواية سيغون ستارغو للمؤلف بن زخروفة، رواية يواصل من خلالها بن زخروفة مشروعه السردي القائم على الحفر في الذّاكرة المفخّخة من منطلقات إنسانية. حيث نرافق في هذه الرواية الجندي الفرنسي توماس جون ريش، الذي كان همّه منذ طفولته تكوين أفكار تخدم الإنسانية، لكنّ وصيّة أبيه الضّابط فرضت عليه الانخراط في الجيش، مما وضعه في مقام تجاذبته فيه قيم العسكر.

انتصر لقناعته، فسجن في حبسر سيغون رفقة جزائريين وعومل بوحشية. إن رواية سيغون ستارغو رواية تلفت انتباه الجزائريين إلى تعسفهم في نسيان من ساندهم من الفرنسيين.

وهذه هي الصورة الخاصة بغلاف رواية سيغون ستارغو pdf محمد بن زخروفة:

رواية سيغون ستارغو PDF

رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة

وهنا نقدم إليكم هذا المقتطف من رواية سيغون ستارغو للمؤلف محمد بن زخروفة:

كـدأبي، كنـت مبحـرا في صلـوات القديـس يوهانـا وهـو يطلـب بخبـث مـن حسـناء زارتـه في الكنيسـة أن تطيـل الصـلاة في حضرتـه دون العبـاءة السـوداء الطّويلـة، وذلـك أن الـرب يـوصي المذنـب أن يجـرد جسـده مـن السواد كـمـا أوهمهــا، كنــت أبتســم مســتمتعا بخبــث قديــسي المعابــد وهــم يوقعــون بالنســاء المذنبــات.

يبــدو أن ليوروســيس صاحــب هــذا الكتــاب المجنــون «الحيــاة الخفيــة للقــداس» ملعــون وكاذب وماكــر، يوصـل تحـت العنـوان الرئيـسي مبـاشرة عبـارة «كل مـا بـن دفّتـي الكتـابقصـص واقعيّـة،» قـرأت الكثيـر عـن حيـاة هـذا الرجـل، كان ملحـدا يختلـق التّهـم لـكلّ زهـاد الأرض المعروفـين، يحـاول أن يعيـش دومـاً حيـاة البـؤس فقــط ليكتــب في غـير ثوبــه، ويســمي مقتطفــات تلــك الحيــاة باســم شــخص يحمــل عــداوة اتّجاهــه، يعشــق النســاء لحــد أصبــح فيــه يشــعر بالكآبة بعد بلوغه سـن السـتين وتقزز النسـوة من وجهه المجعد، لذلك كتـب الصحفـي الشّـهير ريمـش يومـا – في ملحـق أدبي بجريـدة الغـد ـ أن ليورســيس قتلــت إبداعــه المــرأة، كان ســيذاع صيتــه في كلّ المعمــورة لـولا تلـك الجاذبيّـة السـخيفة الّتـي يحملهـا لـكلّ مـا هـو مؤنّـث، لكـن رغـم ذلــك لا أظنــه أخطــأ في نعوتــه لأصحــاب المعابــد والأجــراس، فعلا هــم كذلـك، يتخطّون القانـون ويفعلـون مـا يشـاؤون باسـم الـرب…

لا أصـدق ســخافاتهم وأنّهــم متجــردون مــن شــهوة الحيــاة، هــم أكــر الأشــخاص اعتقــادا أن الحيــاة هــي الحيــاة والمــوت سرداب مغلــق، لكنهــم دومــا يريــدون التّمتــع بلــبّ الحيــاة ويمنحــون النــاس قشــورها. ليــت الحكومــة تفصــح عــن تلــك التّقاريــر السريـة التــي تصلهــا عــن جرائــم القــداس، أووف… نســيت أنّهــم اليــد الخفيــة الرابطــة بينهــا وبــن الشّعوب، وأن كلّ تلــك الاعترافــات الّتــي تقــع في حضرتهــم إنما تقــع مباشرة في يــد المخابــرات، حينهــا يســتدرج المذنبـون اســتدراجا قانونيّــا نحـو المحاكم ثــمّ يســحبون عـلى بطونهــم نحــو السجون، ولعــلّ أبــرز قصة يذكرها الكتــاب والتي أثارت ضجــة كبرية قبــل تسع سنوات، هــي اعترافــات السـيدة لينـا زوجـة حاكـم مدينـة «روان» الفرنسـيّة لكاهـن يتصيّـد أخطـاء المذنبـين، ليرفعهــا إلى أســياده مقابــل نيــل دنانـيـر تلقــى إليــه في كيــس عـلى الأرض ليلتقطهـا ككلـب جائـع.

حين رأت أن جسـدها بـدأ ينصهـر تحــت شــمس الشّيخوخة وأن ســنها يحــوم حــول عتبــة المــوت، وذلك السر الّـذي تخبّئه في دهليز ذاكرتهـا البعيـدة المعتمـة صار يشـكل لهـا عقـدة حـول عنقهـا يمنعهـا مـن التّنفـس، حينهـا أصرت عليهـا صديقتهـا لفينتا صنــدوق أسرارهــا أن ترمــي تلــك الحمولــة الّتــي ترهــق شــيخوختها إلى قاعـة الطّهـارة.

كان الكاهــن شــاول يكلم الســيدة لينــا مــن حجــرة يفصــل بينهــا وبين القاعــة بــاب حديــدي أســفله صفيحــة ذات لــون ذهبــي، وأعلاه واجهــة لهــا ثقــوب في شــكل نجمــة خماســيّة، وقفــت أمــام البــاب بجبّــة ســوداء واســعة الكمــن وهــي تشــبك أصابــع يديهــا وتلقــي بناظرهــا نحــو الأرض في هيئـة المذنـب الّـذي يتوسـل الغفـران مـن سـيّده.

ـ بقدسية الكهنوت ورعاية الرب أفصحي عن ذنبك.
ـ أنـا مـن وضـع السـم في عشـاء والـد حاكـم مدينـة روان السـيد أنـدري ليزانتــو وليســت خادمتــه، أنــا زوجــة حاكــم المدينــة الســيدة لينــا أعــترف بذنبـي ملتمسـة المغفـرة مـن الـرب.

ـ الـرب يغفـر ذنـب كلّ شـخص اعـترف بخطئـه ولا يـزال دم الحيـاة يـسري في عروقــه، طهرك الــرب مــن كلّ ذنــب، عــودي إلى حياتــك كالثّــوب الأبيـض الّـذي لم يدنّـس مـن قبـل.
ـ رعاك الرب يا أبانا.

يقــول الكاتــب في الأخـيـر: بعــد ثلاثــة أيّام أعدمــت الســيدة لينــا رميـا بالرصـاص…
المصدر: رواية سيغون ستارغو للكاتب محمد بن زخروفة.

بيانات عامة عن رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة

قبل تحميل وقراءة رواية سيغون ستارغو pdf محمد بن زخروفة إليكم هذه المعلومات العامة عن الرواية pdf:

عنوان الكتاب: سيغون ستارغو.
مؤلف الكتاب: محمد بن زخروفة.
التصنيف: كتب اللغة والأدب PDF.
نوع الكتاب: روايات PDF.
عدد الصفحات: 601 صفحة.
دار النشر: الجزائر تقرأ.
ردمك: 978-9931-9414-0-8.
حجم الملف: 2.9 ميغا. بايت.
نوع الملف: PDF.

حقوق الطبع والنشر للمؤلف ودار النشر يحفظها موقع جديد كتب بدف، لذلك إذا كنت تظن أن هذا الكتاب ينتهك هذه الحقوق فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة.

تحميل رواية سلالم ترولار سمير قسيمي رابط مباشر وسريع

تحميل رواية سيغون ستارغو للكاتب محمد بن زخروفة بصيغة pdf

تحميل رواية سيغون ستارغو PDF محمد بن زخروفة

قراءة ممتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع