روايات PDF

تحميل رواية سلالم ترولار PDF – سمير قسيمي رابط مباشر وسريع

  • العنوان: سلالم ترولا.
  • المؤلف: سمير قسيمي.
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: روايات PDF.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 168 صفحة.
  • الناشر: منشورات البرزخ.
  • ردمك: 5-067-04-9931-978.
  • الزيارات: 25
0 ratings0/5

تحميل رواية سلالم ترولار pdf – سمير قسيمي

سلالم ترولا للمؤلف سمير قسيمي، هي: رواية عن الواقع الذي يتجاوز المُخيّلة، وخيال الكاتب الذي يصنع واقعا موازيا يتفوق فيه على ملهاة الشعوب العربية في ربيعها الممزق، فيصنع ملحمة ساخرة، تشبه ملاحم الأدب الكبرى التي تقع وجها مع السياسة، سلالم ترولا رواية تبعث متعة فريدة في نفس القارئ، ولكنها في نفس الوقت تشعره بألم الوطن المغتصب الذي أحسن الكاتب وصفه في شخوص تشبه المسوخ، نسج من خلالها نصّا مابعد حداثي يستشرف الثورة.

وهنا نقدم إليكم هذه الصورة المقتطفة لغلاف رواية سلالم ترولار للمؤلف سمير قسيمي:

رواية سلالم ترولار pdf سمير قسيمي

“سلالم ترولار” رواية جريئة صادمة، وتقرأ مستقبلا يحدث الآن. هي رواية تنبؤية، تعيد صياة تاريخ الجزائر السياسي ومنه العربي بأسلوب ساخر، يستمد مادته من عوالم فانتازية تحاكي الواقع، بحيث تحكي عن وطن تختفي فيه الأبواب لتنمحي الحدود الفاصلة بين الداخل والخارج، تمضي الرواية في رصد حيوات تتقاطع وتتناسخ حسب السيناريوهات المحتملة للمشيئة في عاصمة الجزائر، أو “المدينة الدولة” التي نقرأ قصّتها في قصة جمال حميدي، وزوجته السابقة أولغا، وموح بوخنة، وإبراهيم بافولولو، وغيرهم ممّن تتقاطع حكاياتهم مع مصير الانفجار الأعظم  لقيامة تأخرت عشرين سنة.

مقتطف من رواية سلالم ترولار pdf سمير قسيمي

قبل الشروع في تحميل وقراءة رواية سلالم ترولار pdf سمير قسيمي برابط مباشر دعونا أولا نضع بين أيديكم هذا المقطع المقتطف من الكتاب:

كانت المراحيض العمومية، كالمكتبات وقاعات السينما والمسارح تماما، أماكن آيلة للانقراض في المدينة الدولة التي مع اختراع المواطن بلا رأس ـ ذلك الذي تحتل كرشه أكبر مساحة من جسده ـ أصبحت تشبه بنحو ما مركزا تجاريا بمساحة تتجاوز المليوني كيلومتر مربّع، لا تجارة فيه إلا المخصّصة للبطن، فكان يوجد مقهى بين كل مطعمين، وبين كل مقهى وآخر يوجد مطعم. ولأنه كان العصر الذهبي للمواطن بلا رأس، فلم يفكّر أحد في أن ما يؤكل أو يشرب قد يحتاج كما يفترض المنطق إلى أن يصرف، على عد أن كل ما يملأ لا بد أن يفرغ عاجلا أو آجلا في مكان ما. ولأن الطبيعة لم تنتظر يوما رضا أي كائن بقراراتها حتى تنفّذها، فكان الناس كلما إلى تفريغ ما بأمعائهم ومثاناتهم لجؤوا إلى الأزقة المظلمة ومداخل العمارات وأسفل القناطر وجداول المياه، متفادين أماكن راقية، تصنع فخر الآلهة، وترسم اللوحة الجميلة للمدينة الدولة، واستمرّ هذا الوضع حتّى أصبحت البلد “مبولة” عظيمة، عوّضت المراحيض العمومية بنحو ما.

المهم أن القطعة النقدية استقرّت عند عتبة محلّ المواد الغذائية المغلق في مثل تلك الساعة. ولأن محافظة الشرطة كانت بجوار المحلّ، لم يحاول عصام كاشكاصي رغم حاجته لمقابل القطعة الذّهبية البحث عنها، خوفا من أن يصادف رجال الشرطة الذين كان يتحاشاهم منذ وقت للسبب نفسه الذي يجعل “ولاد الفاميليا” من أمثاله يتحاشونهم، والذي لم يكن إلا الشعور المزمن بأنهم متهمون باقترافهم لجرم ما. كان شعورا ورثوه من جنايتهم التي جعلت منهم نوعا بشريا لا مجاهدا ولا حركيا، آيلا للانقراض رغم كثرتهم، فالتطور لا يعني أن يكون البقاء للأقوى ولا للكثرة، بقدر ما هو القدرة على التكيّف فحسب.
المصدر : رواية سلالم ترولار للمؤلف سمير قسيمي.

من كتاب “سلالم ترولار” سمير قسيمي

في لحظة اختارها الأرباب بعناية توقف عن الظهور، لتحلّ محلّه صورة كبيرة في إطار ذهني، كانت تعلّق في كل مكان، يُفترض أن يتواجد فيه، حتى ساد في اعتقاد الناس أنه منشغل بمشاكلهم، إلى درجة أنه لم يعد بمقدوره الظهور، ثم حين بدأ الرجل الوسيم في نشرة الأخبار، يقرأ في كل ظهور له، رسالة أو بيانا للإله الرئيس، شعر الناس بطمأنينة كل مؤمن بحق، فحتى الله وهو الله، لم يظهر لأحد بوجهه، واكتفى لهداية الناس بما كان يرسل إليهم من رسل وأنبياء، يحملون كلمته الطاهرة وكتبه المقدسة”.
يمكنك أيضا: تحميل رواية بنات حواء الثلاث اليف شافاك نسخة ممتازة وخفيفة

بيانات عامة عن رواية سلالم ترولار pdf

عنوان الكتاب: سلالم ترولا.
مؤلف الكتاب: سمير قسيمي.
تصنيف الكتاب: كتب اللغة والأدب PDF.
نوع الكتاب: روايات PDF.
عدد الصفحات: 168 صفحة.
دار النشر: منشورات البرزخ.
ردمك: 5-067-04-9931-978.
حجم الملف: 3.4 ميغا. بايت.
نوع الملف: PDF.

تحميل رواية سلالم ترولا – سمير قسيمي pdf

موقع جديد كتب بدف يحفظ حقوق الطبع والنشر للمؤلف ودار النشر، لذلك إذا كنت تظن أن الكتاب ينتهك الحقوق، رجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة. وشكرا

تحميل رواية سلالم ترولا PDF سمير قسيمي

قراءة ممتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع