قواميس ومعاجمكتب اللغة والأدب

تحميل القاموس عربي فرنسي PDF مجانا برابط مباشر وحجم خفيف

  • العنوان: القاموس عربي فرنسي
  • المؤلف: مكتب الدراسات والبحوث بمصر.
  • التصنيف: قواميس ومعاجم.كتب اللغة والأدب.
  • النوع: قاموس.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: .
  • الناشر: دار الكتب العلمية.
  • ردمك: بدون.
  • الزيارات: 104
2 ratings5/5

تحميل القاموس عربي فرنسي PDF

القاموس أو المعجم، هو: أداة تساعد الناس في تعلم اللغات، سواء اللغة الأم التي ينطق بها، أو غيرها من اللغات الجديدة التي رغب في تعلمها، فيكون القاموس أو المعجم خير وسيلة للانطلاق في التعلم، إلى جانب أمور أخرى سنأتي على ذكرها في مقالات أخرى إن شاء الله. ويضم القاموس مجموعة من الكلمات في اللغة الأصل وما يقابلها في اللغة الأخرى التي يرغب المتعلم في تعلمها.

وهذه هي صورة واجهة القاموس عربي ـ فرنسي Dictionnaire Arabe – Français

تحميل القاموس عربي فرنسي PDF

تحميل القاموس عربي ـ فرنسي Dictionnaire Arabe – Français

القاموس عربي فرنسي، هو: قاموس عام لغوي ـ علمي يتضمن المصطلحات الطبية والرياضية والفيزيائية والكيميائية والمعلوماتية والهندسية وغيرها، تم إعداده من قبل مكتب الدراسات والبحوث بمشاركة مجموعة من الأساتذة، وقد تم نشره عن دار الكتب العلمية.

مقتطف من القاموس عربي ـ فرنسي Dictionnaire Arabe – Français

العرب هم أول من ابتدع المعاجم والعمل المعجمي، ويعتبر معجم العين الذي وضعه العالم العربي الكبير الخليل بن أحمد الفراهدي أو معجم لغوي عرفته البشرية.

كان لشرح ألفاظ الحديث النبوي الشريف للمسلمين من غير العرب، وشرح ألفاظ الشعر العربي الجاهلي، ومواجهة النزعة الشعوبية عند البعض، الأثر البالغ في تطور العمل المعجمي العربي.

كما كان لترجمة الكتب اليونانية والفارسية والهندية والتيارات الدهرية والمذهبية، ونشوء الفرق والنحل المختلفة، أثر هام في استنباط ونحت ألفاظ جديدة لم تكن معروفة من قبل، واحتاج هذا كله إلى معاجم تجمعه ليكون مرجعا لطلبة العلم، مما دفع لتطوير العمل المعجمي خطوات واسعة إلى الأمام فنشأت المعاجم المتخصصة، وتثبت الألفاظ ذات الأصل العربي في اللغات الأوربية وفي كل حقول العلم مقدار ما كان لهذه اللغة من تأثير في الحضارة الإنسانية.

شاهد أيضا: تعلم اللغة الفرنسية.

ونحن عندما بدأنا إعداد هذه المجموعة من المعاجم كنا نستند إلى هذه الذخيرة الكبرى التي تركها لنا أسلافنا، فلسنا غرباء ولا مستجدين في العمل المعجمي، وقد التزمنا خطوات السلف في البحث عن المعني الجديد والضروري لطالب العلم خصوصا مع التطور السريع للعلوم في عصرنا الراهن سواء على صعيد العلوم النظرية أو التطبيقية، بدءا من علم الهيئة والتشريح وانتهاء بالمعلوماتية والحاسوب، ليكون هذا القاموس مرجعا للطالب في شتى حقول المعرفة والعلوم.

ولم نكتف بذلك إذ رأينا أنه لا بد لهذه المعاجم من ملاحق متخصصة فأعددنا وصنفنا وجمعنا لها الملاحق الضرورية التي رأينا أنه لابد منها لاستكمال العمل الذي بدأنا به.

وأخيرا وجدنا أنه من الضروري أيضا إلحاق بعض الصور العلمية والعملية الملونة إضافة للصور التوضيحية الموجودة داخل متن المعجم فاقتبسناها وترجمناها مع ألفاظ ومصطلحاتها إلى اللغة العربية ليكون عملنا متكاملا.

إن دار الكتب العلمية لم تبخل علينا بأي جهد أو مساعدة ممكنة لتكون هذه القواميس اللغوية في أفضل صورة وأتم فائدة علمية لطلبة العلم، كما عملت على إخراجها وطباعتها باهتمام بالغ لتكون الفائدة منها أشمل وأعم وأتم وأنفع. ونحن نعتبر هذا العمل والجهد المبذول في هذه المعاجم خطوة أولية ستتبعها خطوات في إعداد المعاجم والقواميس اللغوية المتخصصة في شتى حقول المعرفة والعلوم.

نأمل أن نكون قد حققنا ما صبونا إليه من وضع قاموس حديث يستجيب لحاجتك ويستكمل النقص الحاصل في القواميس المتداولة التي لم يجر تحديدها منذ وقت طويل، وأن نحصل على رضاك عن عملنا لنتابع خطواتنا بالثقة التي تعودناها منك. والله ولي التوفيق. المصدر مكتب الدراسات والبحوث. عن مقدمة: القاموس عربي ـ فرنسي Dictionnaire Arabe – Français

يمكنك تحميل كتاب Le Français pas à pas كتاب تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين مع الصور والتمارين

تحميل القاموس عربي فرنسي PDF بحجم خفيف

ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويمكنكم انطلاقا من موقعكم جديد بدف تحميل القاموس عربي فرنسي PDF بشكل مجاني برابط مباشر وسريع بعيدا عن الروابط الملغومة والمضللة، وذلك من خلال الرابط التالي:

تحميل القاموس عربي فرنسي PDF مجانا
يمكنك طلب المزيد من الكتب الإلكترونية الذي تبحث عنه من خلال طلبه على صفحة: فايسبوك جديد بدف.

نتمنى لكم قراءة طيبة لهذا القاموس العربي فرنسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع