روايات PDF

تحميل رواية دار العشاق pdf ناصر عراق نسخة خفيفة الحجم برابط سريع

  • العنوان: دار العشاق.
  • المؤلف: ناصر عراق.
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: روايات PDF.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 597 صفحة.
  • الناشر: الدار المصرية اللبنانية. 
  • ردمك: 978-977-795-188-3.
  • الزيارات: 9
0 ratings0/5

تحميل رواية دار العشاق pdf ناصر عراق

دار العشاق رواية جديدة للكاتب المبدع ناصر عراق تستشف فترة تاريخية مهمة من تاريخ دولة مصر العربية، تلك الفترة الممتدة ما بين الحملة الفرنسية والثورات المصرية وتولي محمد علي الحكم.

وقد حصل ناصر عراق على جائزة كتارا للرواية العربية عن روايته الأزبكية، وفاز من خلال كتابه “تاريخ الرسم الصحفي في مصر” على جائزة بهاء الدين لأفضل كتاب سنة 2000.

ومن بين أفضل أعماله الروائية نجد: فرط في الغرام، نساء القاهرة دبي، تاج الهدهد، الكومبارس، أزمنة من غبار.

وهنا نقدم إليكم صورة غلاف رواية دار العشاق – ناصر عراق pdf

يمكنك أيضا: تحميل رواية فراشات مكة دعوها تحلق PDF لزبيدة هرماس.

عن رواية دار العشاق PDF

دار العشاق رواية تسعى لفهم الآليات التي تتكئ عليها الحاكم في بسط جبروته وسطوته، حاول من خلالها ناصر عراق تسليط الضوء على الجانب الغائب من تاريخ مصر، تلك الفترة الزمنية التي يرى الكاتب أن معلومات القراء عنها عامة قليلة، في حين أنها فترة حبلى بنقاشات وأحداث وقضايا  بالغة الإثارة..

تحميل رواية دار العشاق pdf – ناصر عراق

قبل الشروع في تحميل رواية دار العشاق pdf دعونا نقف قليلا عند هذا المقطع الجميل والمختصر من رواية ناصر عراق الذي يجعلنا نلقي نظرة أولية على الرواية pdf من أجل اكتشافها:

تبدأ الرواية بـ: عثروا على جثة الخواجة أندرياس ملقاة أمام الخمارة على بعد أمتار قلیلة من بركة الأزبكیة . السقاء أمین الدواخلي أول من

رآھا، فصرخ مذعورا ممزّقا عذرية الخیوط الأولى للنور، فھرع نحوه نفر قلیل من عابري السبیل، ووقفوا أمام الجثة ذاھلین، يتأملون بقع الدم المتجمد التي تلطخ صدره ووجھه، حیث ترددت الأصوات معلنة عن حزنھم لمقتل الخواجة الیوناني :

– فلیرحمه الله … كان طیبًا ورحیما.
– وكان لطیفا مع الصغار.
– وودودا مع الكبار.
– كم فك ضائقة المحتاجین.
– من قتله يا ترى؟
– لعله واحد من المخمورين لیلة أمس.

[…]  في الطريق سار يوزع خبر الجريمة مع المیاه على الدور التي يمر بھا، كما لم يبخل على المارة، رغم قلتھم، وھمس في أذن كل واحد منھم بخبر عن جثة الخواجة أندرياس المنطرحة على قارعة الطريق عند حافة البركة بالأزبكیة، فأثار فضول بعضھم فھرعوا لرؤية بقايا المشھد الدموي .

ترامت إلى مسامعه دعوات بالرحمة على القتیل، مصحوبة بقلیل من اللعنات وكثیر من اللامبالاة. وعند مدخل الدرب الأحمر لمح الدار المھیبة لكبیر الشرطة محاطة بسیاج من الأشجار المعمرة، وعلى بابھا يقف حراس من الجنود الأرناؤوط بملابسھم الفضفاضة الزرقاء .

من ملامحه أدركوا أن ثمة شیئا خطیرا، فأمین الدواخلي صاحب وجه معروف لدى رجال الأمن، فھو الذي يمدھم بما يتناجى به الناس في الأسواق والمقاھي والخمارات من أخبار وآراء وأفكار ونوايا . استقبله كبیر الشرطة بمزاج عكر في ھذا الوقت المبكر، لكنه تصرف بسرعة وبحزم، وأمر حراسه بمرافقته على الفور نحو مسرح الجريمة، بینما مضى السقاء يوزع المیاه وخبر الجريمةمعا بھمة ونشاط على أھالي المغربلین والدرب الأحمر.

بعد ساعة استیقظ عصفور الحداد مذعورا على صوت طرقات عنیفة متواصلة على الباب. دھمته الوساوس بشأن أبیه، فمضى نحو غرفته لیطمئن على عودته، فوجده غارقا في النوم، بینما والدته متسمرة أمام الفرن تعتريھا رجفة . ھرول الشاب العفي نحو الباب لیفتحه، فاقتحم الجنود الأرناؤوط البیت مع أشعة شمس الصباح ودفعوه بكعوب بنادقھم، فاستشاط غضبًا وتراجع إلى الوراء قلیلا . في حین ھبّت والدته تاركة الخبز يحترق وھرعت نحو أطفالھا النائمین لتصنع حاجزا بینھم وبین الزائرين غیر المرغوبین . وقبل أن يستفسر عصفور عن سر الھجمة صرخ قائدھم بلكنة مصرية متكسرة :

– أين أبوك سلیمان الحداد؟ لم ينتظروا الإجابة، حیث وجدوه نائما على حصیرة في الغرفة الأخرى، فانھالوا علیه ضربا وصفعا، فلم يفق، فتوجه اثنان من الجنود إلى الزير الكائن في زاوية قصیة وحملاه وسكبا ما به من ماء فوق الرجل وسط صراخ زوجته وھیاج ابنه . وفي لمح البصر خرج الجنود حاملین سلیمان الحداد كبھیمة وھو يرنو إلیھم بعینین ثقیلتین  قطرات الماء تتساقط من شعره الأشعث الغزير، ورائحة الخمر تفوح من فیه !.
المصدر: رواية دار العشاق ناصر عراق.

بيانات عامة دار العشاق PDF ناصر عراق

وقبل القيام بـ تحميل رواية دار العشاق بصيغة pdf للمؤلف ناصر عراق نقدم إليكم هاته المعلومات العامة عن الرواية:

عنوان الكتاب: دار العشاق.
مؤلف الكتاب: ناصر عراق.
تصنيف الكتاب: كتب اللغة والأدب PDF.
نوع الكتاب: روايات PDF.
دار النشر: الدار المصرية اللبنانية.
عدد الصفحات: 597 صفحة.
ردمك: 978-977-795-188-3.
حجم الملف: 1.7 ميغا. بايت.
نوع الملف: PDF.

تحميل رواية دار العشاق – ناصر عراق pdf

حقوق الطبع والنشر للمؤلف ودار النشر، إذا كنت تظن أن الكتاب ينتهك هذه الحقوق فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة.

تحميل رواية دار العشاق pdf ناصر عراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع