روايات PDF

رواية البنت التي لا تحب اسمها – أليف شافاق

  • العنوان: البنت التي لا تحب اسمها.
  • المؤلف: أليف شافاك.
  • التصنيف: روايات PDF.
  • النوع: رواية.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 160 صفحة.
  • الناشر: روايات.
  • ردمك: 0-654-9953-978.
  • الزيارات: 129
2 ratings5/5

تحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf – أليف شافاق

البنت التي لا تحب اسمها للمؤلفة أليف شافاك، هي: رواية تحكي عن فتاة ذكية اسمها ساردونيا تعاني من مشكلة كرهها لاسمها، الذي يسبب لها الإحراج، حيث يقوم التلاميذ بالسخرية منها بسببه، مما يؤدي بها إلى الانعزال والبحث عن أصدقاء جددو يقدرونها فتختار الكتب والحكايات.

وهذه هي صورة غلاف رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf أليف شافاق:

تحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf إليف شافاق

قبل أن نقوم بتحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf أليف شافاق نقدم إليكم هذا المقطع من الرواية:
الفتاة التي لا تحب نفسها: كانت هناك فتاة تعيش في الدور الثالث من عمارة زرقاء، في حي واسع لمدينة كبيرة. لم تكن قامتها طويلة ولا قصيرة. أما شعرها، فكان أصهب، يصفرّ في فصل الصيف، ليعود أحمر في فصل الخريف. نعم.. ربما كنت نحيفة، إلا أنها لم تكن هزيلة. وجهها دائري، وعيناها عسليّتان.

كانت هذه الفتاة تهوى قراءة الكتب، وسماع الموسيقى، والرسم، واللعب بالكرة، والقفز على الحبل، إضافة إلى صنع كعكة الشكولاتة. أما لعبتها المفضلة والتي كانت تلعبها وحدها، فهي تخيل أشكال مألوفة من الغيوم التي تزين السماء. كانت الغيمة تشبه حلزونا ضخما أحيانا، وزرافة أحيانا أخرى، بينما كانت تشبه خبزا محمصا تارة، وتارة أخرى مثلجات تذوب في وعائها المصنوع من الرقائق.

أحبّ الحيوانات إلى قلبها هي: القطط والكلاب والماعز والأحصنة والسناجب المخططة. في الحقيقة، لم يسبق لها أن رأت سنجابا مخططا في حياتها، وليكن.. فقد كانت تحبها، بحيث كانت جدران غرفتها مليئة بصور للسنجاب المخطط. كم تمنت منذ صغرها أن تمتلك قطا، أو كلبا، أو ماعزا، أو حصانا، لكن امها السيدة “خيال” كانت تقول لها في كل مرة: مستحيل، هذا غير ممكن”.

وتضيف: “شعر القط يتساقط، ولدي حساسية تجاهه. الكلب ينبح. كما أن ثغاء الماعز يزعج الجيران. أما الحصان فليس لدينا مكان نؤويه فيه”. […] وأخيرا، في هذه السنة، أهداها أبوها السيد حسن سلحفاتين مائيتين. كانت تعتني بهما داخل وعاء دائري زجاجي، فوق الطاولة، سمتها: الليل والنهار، إلا أن من الصعوبة التمييز بين الليل والنهار من شدة شبههما، إحداهما بالأخرى.

كانت فتاة فضولية، تقرأ موسوعة الحيوانات من البداية حتى النهاية. لقد عرفت في إحدى المرات أن السلاحف تأكل الديدان، فخرجت يوما بعد هطول المطر وحفرت التراب وجمعت العديد من الديدان. بعضها قصير وبعضها طويل مثل المعكرونة. ملأتها في قارورة وأخذتها إلى البيت.

ـ “انظري، يا أمي، لقد جمعت طعاما لليل والنهار”. غير أن السيدة “خيال” فرت وهي تصرح: “يا إلهي، هيا أخرجي تلك المخلوقات المخيفة من هنا”. ومنذ ذلك الوقت لم تحضر الديدان واكتفت بإطعام السلاحف من طعامها الخاص. كما كانت تعطيها أقراص الكالسيوم لتقوى صدفتها، لأنها لا تستطيع حماية نفسها إن لم تكن أصدافها قوية. ومن يدري، لعلّ الأمر كذلك للناس أيضا. نعم.. ليس لديهم أصداف، إلاأنه يجب عليهم أن يكونوا أقوياء تجاه صعوبات الحياة.

محتويات رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf – أليف شافاق

وهنا قبل الشروع في تحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf بشكل مجاني نسوق إليكم فهرس الرواية:

الفتاة التي لا تحب اسمها.
عقل طفوليّ.
في المدرسة.
سر المنزل.
رحلة مفاجئة.
اكتشاف عجيب.
زيارة للضاحية.
أصدقاء جدد.
قوة الكتب.
غابة الخيارات.
التراب.
الماء.
النار.
الهواء.
دقات الساعة.
العودة إلى المنزل.
انتهى فهرس رواية البنت التي لا تحب اسمها.

من هي إليف شافاق؟

أليف شافاك أو إليف شافاق يختلف اسمها حسب ترجمته من الأصل: ” Elif Shafak”، من أبرز الروائيين البارعين في تركيا، كما أنها ناشطة تركيّة مهمة.  لها الكثير من الأعمال الدبية التي حققت من خلالها جائز عالمية، ومن أعمالها نذكر لكم:: قواعدُ العشق الأربعون، لقيطة إسطنبول، شرف، قصر الحلوى، الفتى المتيَّم والمعلِّم، حليب أسود، بنات حوَّاء الثلاث.
يمكنك أيضا: تحميل رواية بنات حواء الثلاث اليف شافاك نسخة ممتازة وخفيفة.

بيانات عامة عن رواية أليف شافاق البنت التي لا تحب اسمها pdf

  • عنوان الكتاب: البنت التي لا تحب اسمها.
  • مؤلف الكتاب: أليف شافاك.
  • التصنيف: كتب اللغة والأدب PDF.
  • نوع الكتاب: روايات PDF.
  • عدد الصفحات: 160 صفحة.
  • ردمك: 0-654-9953-978.
  • حجم الملف: 1.6 ميغا. بايت.
  • نوع الملف: PDF.

جديد كتب بدف موقع يحفظ حقوق الطبع والنشر للمؤلف ودار النشر، فإذا كنت تعتقد أن هذا الكتاب ينتهك هذه الحقوق فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة.

تحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf
يتيح لكم موقع جديد كتب بدف تحميل البنت التي لا تحب اسمها pdf للمؤلفة أليف شافاق بشكل مجاني وبرابط مباشر وسريع، لا تنسى مشاركة الموقع على صفحات التواصل مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة:

تحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها pdf أليف شافاق
قراءة ممتعة لرواية البنت التي لا تحب اسمها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع