قطوف وفوائد متنوعةكتب التنمية البشرية

تحميل كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران برابط مباشر

  • العنوان: 300 نصيحة لاحتراف الكتابة.
  • المؤلف: يحيى بدران.
  • التصنيف: قطوف وفوائد متنوعة.كتب التنمية البشرية.
  • النوع: كتب التنمية البشرية PDF.
  • اللغة: العربية.
  • الصفحات: 261 صفحة.
  • الناشر: العبيكات للنشر والتوزيع.
  • ردمك: 978-977-779-032-1.
  • الزيارات: 27
0 ratings0/5

تحميل كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

300 نصيحة لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران كتاب يتضمن عصارة ما توصل إليه المؤلف وما جمعه من نصائح عن صناعة الكتابة من بطون الكتب التي تناولت الحديث عن صناعة الكتابة بكافة طرقها وفنونها، قديمها وجديدها.

ويذكر مؤلف كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران أنه قد وقف على قدر لا بأس به من نصائح الكتابة التي قدمها الكثير من المؤلفين في كتبهم، ذلك أن المؤلف يحيى بدران كان محققا لكتب التراث كما انه كان كاتبا، فقد فهم كما يقول كتب الأقدمين أساليب الكتابة التي بها يدونون، ومن كتب المحدثين قواعد التأليف التي على أساسها يصنفون، وأردت من بعد ذلك لغيري من النّفع مثل؛ فكان مما بين يديك من صفحات.

وهنا نضع بين أيديكم هذه الصورة الخاصة بغلاف كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران:

كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

300 نصيحة لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران هو كتاب يعد إضافة مهمة إلى ما قد كتب في هذا الباب، وهو يختلف عما سبقه من الكتب في أنه مكتوب بأسلوب أدبيّ شيّق، فيه البلاغة والوضوح الكثير، وهو لا يشبه كتب النقد التي تبحث في ظاهرة الكتابة كفعل بشريّ سام، وتعج بمصطلحات جديدة وقديمة، وتأتي بنظريات عديدة أشبه بمتاهات الألعاب تفسد متعة الاسترسال في القراءة والفهم؛ بل هو سلس حتى ليظن المرء في كثير من فصوله وفقراته أنه يقرأ شعرا زلالا، أو على أقل تقدير نصا أدبيا جميلا، وليس كتابا يتناول موضوعه الإبداع الكتابيّ.

300 لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران فيه نصائح وأفكار يصلح لأن يستفيد منه الكاتب البارع المتمرس، بنفس الدرجة التي سيستفيد بها الكاتب المبتدئ. ولا شك أن ما جاء فيه ليس لتزجية الوقت؛ بل لوضع معالم في طريق الكتابة، وليس ما فيه من فقرات مختصرة مكثفة سكب فيها الكاتب عصارة رؤاه، سوى سرج مضيئة يهتدي بها السائرون في هذه الدروب فلا يضلون.

وكما يقول جلن دوست أراهن على أن كتاب 300 لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران سينال إعجابكم، وسيحقق لكم غايتي الكتابة الخالدتين: المتعة والفائدة. وأزعم أنني وبعد مسيرة عمرها ثلاثون عاما في الكتابة بحاجة إلى مثل هذا الكتاب أضمه إلى مكتبتي، بل أحمله معي أنّى ذهبت.
المصدر: تقديم جان دوست لكتاب 300 لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران.

فهرس كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

وهنا نقدم إليكم محتوى كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة للمؤلف يحيى بدران:

يتضمن الفصل الأول مائة نصيحة للكتابة تعتبر استخلاصا من كتب المتقدمين والمتأخرين في هذا الفن، راعيت في صيغتها الإيجاز والشمول وحسن العرض.
الفصل الثاني يتضمن بعضا من نصائح وتجارب كبار كتاب العربية المؤثرين، من ذوي المذاهب غير التقليدية في الكتابة.
أما الفصل الثالث فيتضمن نصائح شتى نافعة في أبوابها، لكتاب متفرقين.  ثم الفصل الرابع ويتضمن تصويبا لأشهر الأخطاء التي شاعت بين كثير من الكتاب. وأخيرا ملحق يتضمن شيئا من فرائد الفوائد اللغوية التي يستعان بها في تقويم الكتابة، وإخراجها محكمة على أقرب هيئة للكمال.

مقتطف كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

في “المثل السائر في أدب الكاتب والشاعر” يقول ابن الأثير: “وبالجملة فإن صاحب هذه الصناعة “صناعة الكتابة” يحتاج إلى التثبت بك فن من الفنون، حتى إنه يحتاج إلى معرفة ما تقوله النادبة بين النساء، والماشطة عند جلوة العروس، وإلى ما يقوله المنادي في السوق على السلعة، فما ظنك بما فوق هذا؟ والسبب في ذلك أنه مؤهل؛ لأن يهيم في كل واد، فيحتاج أن يتعلق بكل فن”.

أما التخصص الذي يخوض فيه الكتب، فليس له إلا أن يكون محيطا به علما ودراسة. ولا يعني علمه بفنه من الفنون أن يكون عالما بالكل، وأن يتناول بالكتابة ما شاء من مسائل العلم بلا علم ! فينبغي مراعاة التخصص وضرورة التمكن.

بيانات عامة عن كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

قبل القيام بـ تحميل كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران مجانا دعونا أولا أن نضع بين أيديكم هذه البيانات العامة والمهمة عن الكتاب بصيغة إلكترونية:

عنوان الكتاب: 300 نصيحة لاحتراف الكتابة.
مؤلف الكتاب: يحيى بدران.
تصنيف الكتاب: كتب التنمية البشرية PDF.
نوع الكتاب: تنمية بشرية.
عدد الصفحات: 261 صفحة.
إصدار الكتاب: العبيكات للنشر والتوزيع.
نوع الملف: pdf.
ردمك: 978-977-779-032-1.
حجم الكتاب: 0.784 ميجا بايت.

يمكنكم أيضا: تحميل كتاب وأصبحت ميشيل أوباما طبعة مميزة وحجم خفيف برابط سريع.

تحميل كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

هنا في موقع جديد كتب بدف يتم احترام جميع حقوق الطبع والنشر، إذا كنت تظن أن هذا الكتاب ينتهك حقوق الطبع والنشر لا تتأخر في إخبارنا من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، وشكرا

تحميل كتاب 300 نصيحة لاحتراف الكتابة PDF يحيى بدران

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقع جديد بدف يستخدم منصة إعلانات آمنة من أجل تغطية موارد الاستضافة، يرجى تعطيل اضافة AdBlock للاستمرار في تصفح الموقع